أخبار عاجلة
مأرب .. حوثي ضل طريقه يقع في شباك الجيش -
مجددا.. خروج كامل لكهرباء عدن عن الخدمة -

الحياة / حملة ماكرون تتعرض لـ «اختراق إلكتروني هائل» - صحف.نت

الحياة / حملة ماكرون تتعرض لـ «اختراق إلكتروني هائل» - صحف.نت
الحياة / حملة ماكرون تتعرض لـ «اختراق إلكتروني هائل» - صحف.نت

السبت 6 مايو 2017 06:34 صباحاً

- قالت حملة مرشح انتخابات الرئاسة الفرنسية إيمانويل ماكرون أمس (الجمعة) إنها وقعت ضحية عملية اختراق إلكتروني هائلة ومنسقة أدت إلى تسريب مئات الوثائق الداخلية قبل ساعات من انتهاء حملة الانتخابات رسمياً.

وأضافت أن الوثائق تظهر فقط العمل الطبيعي للحملة الانتخابية إلا أن الوثائق الحقيقية اختلطت بأخرى زائفة على وسائل التواصل الاجتماعي لنشر «الشك والتضليل».

وكان ماكرون قال في وقت سابق أمس، إن رأيه استقر على رئيس وزرائه المقبل في حال فوزه في الجولة الثانية من الانتخابات الأحد، لكنه لن يكشف عن تشكيله الحكومي إلا بعد توليه المنصب.

وقال ماكرون، الذي تشير استطلاعات الرأي إلى أنه سيتغلب على منافسته اليمينية المتطرفة مارين لوبن في الجولة الثانية من الانتخابات، في حديث إلى إذاعة «آر تي أل» إن رأيه استقر على اسم رئيس وزرائه. ولدى سؤاله عما إذا كان أبلغ مرشحه باختياره أجاب ماكرون «كلا، ما زال في ذهني» من دون أن يعطي أي دلالة تشير إلى اسم المرشح أو المرشحة.

وأضاف «إذا انتخبت سأعمل على الانتهاء من تشكيل الحكومة في الأسبوع المقبل لكن سيعلن عنها بعد تسليم السلطات» في إشارة إلى تسليم الرئيس الحالي فرانسوا هولاند السلطة إلى خلفه في خطوة متوقعة في عطلة الأسبوع التي تلي الانتخابات.

وأوضح ماكرون أن رئيس وزرائه «سيكون ذا خبرة في الحقل السياسي ولديه القدرة على قيادة غالبية برلمانية والقدرة على قيادة حكومة تجددت بالكامل وستتضمن أيضاً عدداً من الرجال والنساء من ذوي الخبرة».

إلى ذلك، قال مصدر قضائي أمس إن السلطات الفرنسية ألقت القبض على «متطرف» قرب قاعدة عسكرية في إيفرو غرب البلاد.

وذكر المصدر أنه تم إبلاغ المدعين المختصين بقضايا الإرهاب من دون أن يقدم مزيداً من التفاصيل. وتعزز فرنسا إجراءات الأمن الأحد المقبل فيما يتجه الناخبون للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / حملة ماكرون تتعرض لـ «اختراق إلكتروني هائل» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت