الجزيرة / موسكو: مراقبة واشنطن لموانئ روسية إعلان حرب - صحف.نت

الجزيرة / موسكو: مراقبة واشنطن لموانئ روسية إعلان حرب - صحف.نت
الجزيرة / موسكو: مراقبة واشنطن لموانئ روسية إعلان حرب - صحف.نت

- السبت 6 مايو 2017 12:30 صباحاً

وكان مجلس النواب الأميركي قد أجاز بالأغلبية مشروع قانون يشدد العقوبات الأميركية على كوريا الشمالية، ويسمح للولايات المتحدة بفرض رقابة على عدد من الموانئ الروسية، بهدف ضمان تطبيق العقوبات.

ويتضمن مشروع القانون استخدام القوة والتفتيش الإجباري للموانئ وجميع السفن الروسية التي تتعامل مع كوريا الشمالية، كما يشمل تجارة الشحن وشركات عدة لديها علاقات عمل مع بيونغ يانغ، وينتظر المشروع موافقة مجلس الشيوخ قبل رفعه للرئيس دونالد ترمب للتصديق عليه.

وتعليقا على المشروع، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية إن بكين تعارض استخدام الدول الأخرى قوانينها في فرض عقوبات من جانب واحد، مضيفا أنه مع توتر الوضع في شبه الجزيرة الكورية يجب على كافة الأطراف ممارسة ضبط النفس والكف عن استفزاز بعضها بعضا لتجنب المزيد من التصعيد.

ويأتي هذا القانون المقترح في غمرة استمرار التصعيد بين واشنطن وبيونغ يانغ، التي اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بالتخطيط لاغتيال زعيمها، وعلى خلفية نشر نظام الصواريخ "ثاد" الأميركي في كوريا الجنوبية وتحليق قاذفتين أميركيتين فوق شبه الجزيرة الكورية أثناء تدريب مشترك مع القوات الجوية الكورية الجنوبية واليابانية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / موسكو: مراقبة واشنطن لموانئ روسية إعلان حرب - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / أمير قطر يدعو لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية - صحف.نت
التالى الجزيرة / احتجاجات تطالب باستقلال القضاء بقضية حاكم جاكرتا - صحف.نت