أخبار عاجلة

الجزيرة / قتلى واشتباكات على الحدود الباكستانية الأفغانية - صحف.نت

الجزيرة / قتلى واشتباكات على الحدود الباكستانية الأفغانية - صحف.نت
الجزيرة / قتلى واشتباكات على الحدود الباكستانية الأفغانية - صحف.نت

- الجمعة 5 مايو 2017 08:14 مساءً

نقل مراسل الجزيرة في إسلام آباد عن مصادر أمنية، أن ثمانية أشخاص قُتلوا وجرح 17 آخرون جراء سقوط قذيفة هاون أُطلقت من الجانب الأفغاني على منزل في منطقة "تشمن" الباكستانية، تبعها إطلاق نار كثيف على المنطقة في إقليم بلوشستان.

وأضافت المصادر أن اشتباكات دارت بين قوات باكستانية وأخرى أفغانية بعد سقوط القذيفة، وتم إغلاق بوابة الصداقة -وهي المعبر الرئيس في المنطقة بين باكستان وأفغانستان- كما فرت عشرات العائلات من المنطقة.

ونقل موقع إخباري محلي عن المسؤول في شرطة المنطقة عبد الله ساجد محمد، سقوط سبعة قتلى و22 جريحا إثر إطلاق قوات الحدود الأفغانية النار على عاملين في هيئة الإحصاء السكاني وجنود كانوا برفقتهم بمدينة تشمن في بلوشستان الباكستانية.

وكان الجيش الباكستاني قال -في بيان صباح اليوم- إن شرطة الحدود الأفغانية فتحت النار على عناصر أمن كانوا يحرسون موظفي الإحصاء السكاني، مما أسفر عن مقتل موظف واحد، وجرح 18 آخرين.

وأشار إلى أن أربعة من عناصر الأمن من بين الجرحى، قبل أن تعلن الشرطة عن الحصيلة الجديدة.

وأوضح البيان أنه "منذ أواخر أبريل/نيسان تقوم شرطة الحدود الأفغانية بخلق عقبات أمام مهمة العاملين في هيئة الإحصاء السكاني بقريتي كيلي بلقمان وكيلي جهانغير الواقعتين على الجانب الباكستاني بالقرب من الحدود.

من جانبه أكد الناطق باسم وزارة الخارجية الباكستانية محمد نفيس زكريا، أن المناطق التي تتعرض للقصف من الجانب الأفغاني في إقليم بلوشستان هي قرى باكستانية، وأن باكستان ستجري التعداد السكاني فيها كما كان مجدولا في السابق.

وطالب زكريا الجانب الأفغاني بوقف إطلاق النار، منذرا بأن باكستان سترد بقوة لحماية سكان هذه القرى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى واشتباكات على الحدود الباكستانية الأفغانية - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"