أخبار عاجلة
دعم السعة الدولية للإنترنت في اليمن بـ 20 G -

الجزيرة / قتلى من القوات العراقية بمعارك كر وفر بالموصل - صحف.نت

الجزيرة / قتلى من القوات العراقية بمعارك كر وفر بالموصل - صحف.نت
الجزيرة / قتلى من القوات العراقية بمعارك كر وفر بالموصل - صحف.نت

- الجمعة 5 مايو 2017 03:41 مساءً

قالت مصادر أمنية عراقية إن قوات الجيش من الفرقتين 15 والتاسعة وقوات الرد السريع تخوض معارك كر وفر في مناطق شمال غربي مدينة الموصل.

وأضافت أن القوات العراقية لم تتمكن من السيطرة الكاملة على منطقة مشيرفة، وهي تتقدم ببطء بسبب "الهجمات الانتحارية" التي يشنها تنظيم الدولة بسيارات مفخخة، بالإضافة إلى حقول الألغام والعبوات الناسفة.

من جانبها، قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن 15 على الأقل من القوات العراقية قتلوا وأصيب آخرون في تفجير سيارة مفخخة استهدفهم في أطراف منطقة مشيرفة.

وأضافت أعماق أن قتلى وجرحى سقطوا من الجيش في تفجير عبوة ناسفة وإطلاق صواريخ موجهة على ثلاث عربات عسكرية من نوع "همر"، وقصف بقذائف الهاون استهدف القوات العراقية في الهرمات (غرب الموصل). 

كما أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة بقصف نفذته طائرات عراقية في الجانب الغربي من الموصل.

وأضافت الوزارة في بيان أن الغارات أسفرت عن تدمير مواقع تستخدم لتفخيخ السيارات في مناطق الهرمات و17 تموز، بينما تمكنت الطائرات المروحية العراقية من تدمير مخزن للأسلحة والأعتدة في حيي العروبة والسلام التابعين لقضاء تلعفر (غرب الموصل). 

حصار
ولا تزال القوات العراقية تحاصر أحياء الموصل القديمة منذ أسابيع، وتحاول فتح منافذ للانقضاض على تنظيم الدولة بالأحياء القديمة من الموصل ذات الشوارع الضيقة والمباني المتلاصقة، حيث لا يمكن للآليات العسكرية المرور عبرها.

وكانت القوات العراقية فتحت أمس جبهة جديدة شمال غرب مدينة الموصل التي تخوض معارك ضارية منذ ستة أشهر لاستعادتها من تنظيم الدولة.    

وبدأت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي ومليشيات الحشد الشعبي وقوات البشمركة الكردية في 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عمليتها لاستعادة الموصل من تنظيم الدولة الذي سيطر عليها في منتصف يونيو/حزيران 2014.    

وفي كركوك (شمال بغداد)، قالت مصادر أمنية كردية إن ضابطا برتبة نقيب في قوات البشمركة -التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق- قتل وأصيب أربعة آخرون في تفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلهم العسكري في منطقة زركلي التابعة لقضاء طوزخرماتو (جنوب كركوك) وأسفر التفجير عن تدمير عربتين عسكريتين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى من القوات العراقية بمعارك كر وفر بالموصل - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق التحالف الحاكم يحصد الأغلبية المطلقة في البرلمان الجزائري - صحف.نت
التالى الجزيرة / قصف واشتباكات بسوريا قبل سريان التهدئة - صحف.نت