أخبار عاجلة

الحياة / لافروف وتيلرسون سيبحثان المناطق الآمنة في سورية - صحف.نت

الحياة / لافروف وتيلرسون سيبحثان المناطق الآمنة في سورية - صحف.نت
الحياة / لافروف وتيلرسون سيبحثان المناطق الآمنة في سورية - صحف.نت

الجمعة 5 مايو 2017 02:43 مساءً

- نقلت وكالات أنباء روسية عن نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف قوله اليوم (الجمعة) إن وزير الخارجية سيرغي لافروف سيبحث مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون المناطق الآمنة في سورية حين يجتمعان في ألاسكا هذا الشهر.

واتفق الوزيران في وقت سابق على عقد محادثات على هامش اجتماع لـ «مجلس القطب الشمالي» في فيربانكس في ألاسكا يومي 10 و11 أيار (مايو) الجاري.

وكانت وكالات أنباء روسية نقلت عن المبعوث الروسي إلى مفاوضات السلام السورية ألكسندر لافرينتيف قوله اليوم، إن المناطق الآمنة التي ستقام في سورية ستغلق أمام الطائرات الحربية الأميركية وطائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة.

ووافقت تركيا وإيران أمس على اقتراح روسيا إنشاء مناطق آمنة في سورية، وهي الخطوة التي رحبت بها الأمم المتحدة بينما استقبلتها الولايات المتحدة بتشكك.

وعبرت وزارة الخارجية الأميركية أمس عن قلقها من اتفاق خفض حدة العنف في سورية، وقالت أنها تشك في مشاركة إيران دولة ضامنة للاتفاق وفي سجل دمشق في ما يتعلق بتنفيذ اتفاقات سابقة.

وأضافت في بيان: «لا تزال لدينا بواعث قلق في شأن اتفاق آستانة بما في ذلك مشاركة إيران تحت مسمى (الضامن)... أنشطة إيران في سورية ساهمت في العنف بدلاً من أن توقفه».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / لافروف وتيلرسون سيبحثان المناطق الآمنة في سورية - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق الحياة / مجلس النواب الأميركي يوافق على تشديد العقوبات على كوريا الشمالية - صحف.نت
التالى تأجيل العمل في أول مفاعل نووي إماراتي إلى العام 2018 - صحف.نت