أخبار عاجلة
جراحة ناجحة لصفقة برشلونة الأغلى - صحف.نت -

الجزيرة / قوات سوريا الديمقراطية تحكم سيطرتها على الطبقة - صحف.نت

الجزيرة / قوات سوريا الديمقراطية تحكم سيطرتها على الطبقة - صحف.نت
الجزيرة / قوات سوريا الديمقراطية تحكم سيطرتها على الطبقة - صحف.نت

- الخميس 4 مايو 2017 08:59 مساءً

قالت مصادر للجزيرة إن قوات سوريا الديمقراطية تسيطر اليوم على كامل مدينة الطبقة بريف مدينة الرقة شمالي سوريا، ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية انسحبوا من الطبقة بعد اتفاق مع قوات سوريا الديمقراطية.

وذكرت المصادر أن قوات سوريا الديمقراطية، المشكّلة أساسا من "وحدات حماية الشعب" الكردية، سيطرت على كامل مدينة الطبقة بعد أكثر من 44 يوما من المعارك سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين ومن المدنيين.

وأشارت وكالة الأنباء الألمانية إلى أن مسلحي تنظيم الدولة انسحبوا من مبنى سد الفرات وأطراف الحي الأول في المدينة بعد اتفاق بين التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية يقضي بانسحاب مقاتليه مع عائلاتهم بالسلاح الفردي.

وأضافت الوكالة أن مسلحي تنظيم الدولة في الطبقة انقسموا إلى قسمين، أحدهما قرر الخروج إلى الرقة معقل التنظيم في سوريا، والقسم الآخر سلّم نفسه لقوات سوريا الديمقراطية.

صد هجوم
وقالت قوات سوريا الديمقراطية أمس إنها صدت هجوما واسعا لتنظيم الدولة على قرية الصفصافة شرقي الطبقة بريف الرقة الغربي تزامنا مع هجوم آخر شنه التنظيم على الأحياء الجديدة في المدينة، وعلى منطقة الحوش شرقي الرقة، مضيفة أنها قتلت عشرين من التنظيم واستولت على أسلحة وذخائر وعربات مصفحة.

وتأتي السيطرة على الطبقة -التي تقع على بعد 55 كلم غربي الرقة- في إطار معركة استعادة مدينة الرقة التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي في الخامس من أكتوبر/تشرين الثاني 2016، واستطاعت القوات الكردية قطع طرق إمدادات التنظيم إلى الرقة من الجهة الشمالية والغربية والشرقية.

كما سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قرى وبلدات في محافظة الرقة، وباتت تبعد حاليا نحو 16 كيلومترا عن الرقة من الجهة الشمالية.

غارات التحالف
وذكرت مصادر محلية أمس الأربعاء بسقوط 15 قتيلا من تنظيم الدولة في عشرات الغارات التي شنتها طائرات التحالف على مواقع للتنظيم بريف الرقة الغربي.

ويقول المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو إن العمل مستمر من أجل تطويق كامل الرقة، وبعدها تبدأ المرحلة النهائية من الحملة العسكرية. وأضاف سلو "كلما اقتربت قواتنا من مدينة الرقة، ازداد عدد المستشارين والعسكريين من قوات التحالف". وتنشر الولايات المتحدة الأميركية قرابة 900 فرد من قواتها بسوريا لمساندة القوات المهاجمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قوات سوريا الديمقراطية تحكم سيطرتها على الطبقة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"