أخبار عاجلة
السبت أول أيام شهر رمضان المبارك باليمن -

الجزيرة / موسكو: لافروف وتيلرسون سيلتقيان قريبا - صحف.نت

الجزيرة / موسكو: لافروف وتيلرسون سيلتقيان قريبا - صحف.نت
الجزيرة / موسكو: لافروف وتيلرسون سيلتقيان قريبا - صحف.نت

- الخميس 4 مايو 2017 04:47 مساءً

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي عقدته في موسكو اليوم الخميس، إن لقاء الوزيرين "سيتيح البحث عن أرضية مشتركة وحلول للمشاكل العالمية الكبرى".

يأتي ذلك غداة تصريح أدلى به تيلرسون قال فيه إنه سيبحث مع نظيره لافروف سبل التعاون بشأن المسألة السورية عندما يلتقي الوزير الروسي في ألاسكا الأسبوع المقبل.

وأضاف، في كلمة أمام موظفي وزارته بواشنطن، أن "رئيسينا عهدا إلينا بالبحث أكثر في هذا الموضوع لنرى إلى أي مدى يمكننا المضي فيها". وأعرب تيلرسون عن أمل بلاده في إقرار هدنة طويلة الأجل في سوريا بما يكفي لإطلاق عملية سلام.

وكان الرئيسان ترمب وبوتين بحثا الثلاثاء -في أول اتصال هاتفي بينهما منذ أفضت الضربات الجوية الأميركية في سوريا إلى توتر العلاقات بين البلدين- تنسيق العمل بشأن التسوية في سوريا ومحاربة الإرهاب.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أن المحادثات تناولت إقامة مناطق آمنة، أو مناطق لخفض التوتر من أجل إرساء السلام، كما بحثا العمل معا ضد تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة .

وأغضب قرار ترمب إطلاق 59 صاروخا على قاعدة جوية سورية في الرابع من أبريل/نيسان الماضي ردا على هجوم بأسلحة كيميائية؛ الروس، وأدى إلى بعض المشادات الساخنة بين الحكومتين.

وتوترت العلاقات بين واشنطن وموسكو بسبب الدعم الروسي للنظام السوري، لكن ريكس تيلرسون قال إن بلاده تتطلع لإرساء علاقات أوسع مع روسيا في معالجة "المنغصات واستشراف مجالات التعاون" بينهما. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / موسكو: لافروف وتيلرسون سيلتقيان قريبا - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الجزيرة / الأمير فيليب يعتزل العمل العام - صحف.نت
التالى الحياة / احتجاجات تنتظر ترامب في زيارته الأولى إلى نيويورك بعد توليه منصبه - صحف.نت