الجزيرة / قتلى لتنظيم الدولة في غارات بالرقة وتفجير بإعزاز - صحف.نت

الجزيرة / قتلى لتنظيم الدولة في غارات بالرقة وتفجير بإعزاز - صحف.نت
الجزيرة / قتلى لتنظيم الدولة في غارات بالرقة وتفجير بإعزاز - صحف.نت

- الخميس 4 مايو 2017 05:41 صباحاً

أكدت مصادر محلية سقوط قتلى من تنظيم الدولة الإسلامية في غارات للتحالف الدولي بريف الرقة السورية، بينما يواصل التنظيم هجماته ضد قوات سوريا الديمقراطية، في حين أحرزت قوات النظام تقدما على حساب التنظيم بريف حمص، وسقط قتلى جراء تفجير انتحاري بريف حلب.

وقالت مصادر محلية إن طائرات التحالف الدولي شنت عشرات الغارات على مواقع لتنظيم الدولة بريف الرقة الغربي، ما أدى إلى سقوط 15 قتيلا من عناصر التنظيم.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية، المشكّلة أساسا من "وحدات حماية الشعب" الكردية، إنها صدت هجوما واسعا لتنظيم الدولة على قرية الصفصافة شرقي مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي، تزامنا مع هجوم آخر شنه التنظيم على الأحياء الجديدة في المدينة وعلى منطقة الحوش شرقي الرقة، مضيفة أنها قتلت عشرين من التنظيم واستولت على أسلحة وذخائر وعربات مصفحة.

من جهة أخرى قالت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري إن قواته استعادت السيطرة على نقاط في جبال الشومرية بريف حمص الشرقي، بعد اشتباكات مع مقاتلي تنظيم الدولة، بينما تستمر المعارك في محيط حقول شاعر وجزل النفطية شمال مدينة تدمر.

من جانبه بث تنظيم الدولة صورا تظهر صد مقاتليه هجوما من النظام السوري لليوم الثاني على التوالي قرب محمية التليلة شرق مدينة تدمر، وقال إن 11 من جنود النظام سقطوا بين قتيل وجريح لدى استهداف دبابتهم بصاروخ موجه.

أما مدينة دير الزور التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة منها فشهدت غارات من طيران النظام على محيط دوار البانوراما جنوب وحي الرشدية.

وفي شمال حلب أفاد مراسل الجزيرة أن ستة أشخاص على الأقل قتلوا وجرح عشرات في انفجار سيارة ملغمة كان يقودها انتحاري وسط مدينة إعزاز التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة قرب الحدود مع تركيا.

واستهدف التفجير مبنى الحكومة المؤقتة التابعة للمعارضة، بينما لم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن التفجير، لكن تنظيم الدولة سبق أن تبنى تفجيرات مشابهة في المدينة. 

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى لتنظيم الدولة في غارات بالرقة وتفجير بإعزاز - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت