أخبار عاجلة
عكاظ / شعار جديد لـ«صيف الشرقية» - صحف.نت -

سفينة حربية إيطالية تشارك في تمارين لحماية ممرات بالخليج العربي - صحف.نت

سفينة حربية إيطالية تشارك في تمارين لحماية ممرات بالخليج العربي - صحف.نت
سفينة حربية إيطالية تشارك في تمارين لحماية ممرات بالخليج العربي - صحف.نت

الخميس 4 مايو 2017 01:48 صباحاً

- الدمام: عبيد السهيمي

أكد الأدميرال البحري فرانشيسكو بانيوتا قائد السفينة الحربية الإيطالية «كاربينيري»، أن بلاده مهتمة بتأمين ممرات إمداد الطاقة وطرق التجارة الدولية في مياه الخليج ومضيق هرمز وخليج ، مشيراً إلى أن القوات البحرية الإيطالية شاركت في تمارين عسكرية لتأمين هذه الممرات. وتزور «كاربينيري» في ميناء الملك عبد العزيز بالدمام، ضمن جولة تقوم بها في منطقة الخليج والبحر الأحمر. وقال الأدميرال بانيوتا لـ«»: «البحرية الإيطالية تقدم في الجولة أحدث تقنياتها في صناعة السفن الحربية وتجهيزها، وستستقبل السفينة قادة عسكريين ورجال أعمال سعوديين أثناء زيارتها لميناء الملك عبد العزيز في الدمام، كما ستقوم بزيارة روتينية للقواعد البحرية في منطقة الخليج».
ولفت إلى أن الزيارة تتم بالتتابع كل ستة أشهر بين البحرية الإيطالية والبحرية السعودية ويجري فيها تبادل الخبرات والتعرف على أحدث التقنيات المستخدمة في العمليات البحرية، كما تستعرض البحرية الإيطالية آخر تقنياتها في صناعة السفن الحربية، مشيراً إلى أن السفينة كانت في زيارة لميناء جدة الإسلامي في ديسمبر (كانون الأول) من العام الماضي.
وأشار إلى وجود تعاون دولي تشارك فيه القوات البحرية الإيطالية إضافة إلى القوات البحرية في المنطقة من أجل أمن وحماية ممرات التجارة الدولية في المياه الدولية في منطقة الخليج، معرباً عن أملة في زيادة مستوى هذا التعاون. وتابع: «نحن قوة بحرية توجد في منطقة الخليج وفي عدد من المناطق حول العالم، نعمل على اتخاذ جميع الاحتياطات من أجل أمن وسلامة الملاحة البحرية في المياه الدولية في الخليج وفي المناطق الأخرى من أجل الحفاظ على تدفق إمدادات الطاقة وحرية التجارة الدولية».
وتمثل السفينة كاربينيري أحدث تقنيات الصناعة العسكرية الإيطالية، ما يقلل من طاقم السفينة إلى نحو 117 شخصا، وهو ما يعني اعتماداً أكبر على التقنية في إدارة السفينة أكثر من الاعتماد على العنصر البشري.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت