ولي العهد لرجال الأمن: روحكم وعزمكم يأتيان قبل الآليات والمعدات - صحف.نت

ولي العهد لرجال الأمن: روحكم وعزمكم يأتيان قبل الآليات والمعدات - صحف.نت
ولي العهد لرجال الأمن: روحكم وعزمكم يأتيان قبل الآليات والمعدات - صحف.نت

الأربعاء 3 مايو 2017 10:48 مساءً

- الرياض: « أونلاين»

ثمّن الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية السعودي، ما يقوم بها رجال حرس الحدود من مهمات أكدت قدراتهم المتميزة في تأدية مهماتهم، مشيداً بما حققوه من إنجازات على حدود أثبطت العديد من المحاولات الفاشلة.
وأكد ولي العهد على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري وتعزيز الأمن الذاتي ورفع المستوى الوقائي لرجال حرس الحدود أثناء تأدية عملهم الميداني.
جاء ذلك في كلمة للأمير محمد بن نايف خلال رعايته للجلسة الختامية للاجتماع السنوي لقادة حرس الحدود بالمناطق، وذلك في أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة.
وأعرب في كلمته عن شكره وتقديره لمدير عام حرس الحدود ومنسوبي الجهاز، مبيناً أنه يتشرف بلقاء رجال يقاتلون دون دينهم ووطنهم، ويصدون الأعداء بعد توفيق الله.
وقال ولي العهد مخاطباً رجال الأمن: "إن ما يميزكم هو روحكم وعزمكم اللذان يأتيان دائماً قبل الآليات والمعدات، والحمد لله المملكة لديها رجال يضحون في سبيل حماية دينهم ومليكهم ووطنهم، وما تقدمونه من جهود وتضحيات ليس هناك ما يقابله من جزاء دنيوي".
وتطرق الأمير محمد بن نايف لتوصيات الاجتماع، موجها ببذل كافة الجهود لتنفيذها وحل الإشكاليات التي قد تواجهها.
وشاهد والحضور فيلماً وثائقياً بعنوان (عصر جديد) تطرق لجهود ولي العهد ومتابعته لتأسيس طيران الأمن في حلته الجديدة وما يقدمه من خدمات للقطاعات الأمنية والأجهزة الحكومية، كما تضمن الفلم عرضاً للعديد من المهام التي يقوم بها طيران الأمن خاصة في موسمي رمضان والحج.
إثر ذلك ناقش الاجتماع العديد من المحاور العملياتية والحيوية المرتبطة بتنفيذ استراتيجيات حرس الحدود، ثم تسلم ولي العهد كتاباً بعنوان (عرفان وامتنان) قدمه قائد علم طيران الأمن اللواء الطيار محمد الحربي. بعد ذلك تشرف قادة حرس الحدود بالسلام على ولي العهد.
وتوجّه الأمير محمد بن نايف لمبنى وحدة مشبهات الملاحة والتدريب، واطلع على مشبهات التدريب لسفن وزوارق الدوريات، واستمع لشرح موجز من قبل مدير برنامج التطوير البحري الذي بين أن المشبهات ستضيف نقلة نوعية في التدريب بما يتيح للمتدربين فرصة الوقوف على الصورة الحقيقية للمهام المناطة بهم قبل ممارسة العمل على تلك السفن.
وكان ولي العهد قد اطلع قبيل بدأ الاجتماع على أحدث ما وصل إليه تسليح حرس الحدود، واطلع على إحدى منظومات المدافع، واستمع لشرح مفصل عنها، حيث تعد من المنظومات المتقدمة إلكترونياً وتتميز بخاصية الرصد والتتبع للهدف عن طريق الكاميرات الحرارية وأنظمة الرؤية وجهاز الليزر لتحديد مدى الهدف وقدرتها التدميرية العالية باستخدام ذخائر شديدة الانفجار.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق الجزيرة / باكستان وإيران تبحثان مشاكلهما الحدودية - صحف.نت
التالى وطن / مؤسس “شباب 6 أبريل” بعد خروجه من السجن: “12 ساعة مراقبة وباقي اليوم في النيابات” - صحف نت