الجزيرة / قتلى في غارات بحماة وإدلب واشتباكات متفرقة - صحف.نت

الجزيرة / قتلى في غارات بحماة وإدلب واشتباكات متفرقة - صحف.نت
الجزيرة / قتلى في غارات بحماة وإدلب واشتباكات متفرقة - صحف.نت

- الأربعاء 3 مايو 2017 10:44 مساءً

سقط قتلى وجرحى مدنيون اليوم الأربعاء جراء قصف جوي للنظام السوري بريف حماة الشمالي، كما سقط ضحايا آخرون جراء غارة لطائرة مسيّرة مجهولة على مخيم للنازحين في ريف إدلب الغربي، بينما تدور معارك في دمشق وريفها وجبال اللاذقية.

وقال مراسل الجزيرة إن امرأة قتلت وأصيب آخرون جراء قصف بالبراميل المتفجرة نفذته مروحيات النظام السوري على مدينة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، مضيفا أن الطيران الحربي التابع للنظام شن أيضا غارات على مدن اللطامنة وكفر زيتا والصياد.

من جانبها، قالت المعارضة المسلحة إنها قصفت بصواريخ غراد مواقع لقوات النظام في حلفايا والسقيلبية وسحلب في ريف حماة، ردا على استهداف مواقعها.

وقالت مصادر للجزيرة في ريف إدلب إن طفلة قتلت وجرح آخرون جراء غارة شنتها طائرة مسيرة مجهولة على مخيم الوفاء للنازحين قرب مدينة جسر الشغور، حيث احترقت أكثر من مئة خيمة، كما لحقت بالمخيم ومحيطه أضرار مادية أخرى.

وقالت وكالة مسار برس إن قتلى وجرحى سقطوا أيضا إثر غارة للطيران الروسي على بلدة معصران قرب مدينة معرة النعمان في ريف إدلب.

وفي شرق العاصمة دمشق، تتواصل المعارك بين قوات النظام والمعارضة في أحياء القابون وتشرين وبرزة وجوبر وسط قصف مدفعي، حيث أكد ناشطون أن المعارضة دمرت دبابة ومستودع ذخيرة على أطراف حي القابون.

وفي الغوطة الشرقية الملاصقة لتلك الأحياء، استهدفت قوات النظام بلدة حرستا، في حين تتواصل الاشتباكات بين فصائل من المعارضة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المقاتلين والمدنيين.

من جهة أخرى، ذكرت شبكة شام أن قوات النظام قصفت قريتي القراصي وخلصة جنوبي حلب، وأن المعارضة دمرت سيارة لقوات النظام في جبل الأكراد باللاذقية مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وأضافت الشبكة أن قصفا جويا استهدف معبر نصيب الحدودي مع الأردن في درعا، وأن قصفا مدفعيا استهدف قريتي كوم الرمان وجنين، بينما سقط ثلاثة قتلى جراء انفجار عبوة ناسفة قرب بلدة الكرك الشرقي.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى في غارات بحماة وإدلب واشتباكات متفرقة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الحياة / ماي: الاتحاد الأوروبي يحاول التأثير على الانتخابات - صحف.نت
التالى الجزيرة / دعوات لمكافحة انتشار اليمين المتطرف بالجيش الألماني - صحف.نت