أخبار عاجلة

الجزيرة / الصليب الأحمر يدعو إسرائيل لتسهيل زيارات الأسرى - صحف.نت

الجزيرة / الصليب الأحمر يدعو إسرائيل لتسهيل زيارات الأسرى - صحف.نت
الجزيرة / الصليب الأحمر يدعو إسرائيل لتسهيل زيارات الأسرى - صحف.نت

- الأربعاء 3 مايو 2017 06:05 مساءً

دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر سلطات الاحتلال الإسرائيلية إلى تحسين ظروف تواصل الأسرى مع عائلاتهم "لا فرض المزيد من القيود" معتبرة ذلك حقا للأسرى يضمنه القانون الدولي الإنساني.

وقال رئيس بعثة اللجنة في إسرائيل والأراضي المحتلة جاك دي مايو -في بيان صحفي تلقت الجزيرة نت نسخة منه- إنه يحق للفلسطينيين الأسرى في السجون الإسرائيلية استقبال زيارات عائلية بموجب اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وأضاف مايو -في إشارة منه إلى تعليق السلطات الإسرائيلية الممنهج للزيارات العائلية للأسرى الذين دخلوا في إضراب عن الطعام- أنه يمكن تقليص هذه الزيارات لأسباب أمنية فقط وفقًا لكل حالة على حدة لكن ليس لأغراض عقابية أو تأديبية على الإطلاق.

وقال إنه بسبب احتجاز الأسرى بسجون داخل الخط الأخضر خارج الضفة الغربية فإن العائلات "تدفع ثمن هذا الوضع" وبسبب ذلك تقل إمكانية تواصل أفراد العائلة مع أقاربهم الأسرى "إذ يتوجّب عليهم الحصول على تصاريح خاصة، والسفر لمسافات طويلة ومكابدة التفتيش وساعات الانتظار عند المرور عبر الحواجز أو في أماكن الاحتجاز".

وبدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين منذ 17 أبريل/نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروف حياتهم في سجون الاحتلال.

وتعتقل إسرائيل نحو 6500 فلسطيني، بينهم 57 امرأة وثلاثمئة طفل، في 24 سجنا ومركز توقيف، وفق إحصائيات فلسطينية رسمية.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / الصليب الأحمر يدعو إسرائيل لتسهيل زيارات الأسرى - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"