أخبار عاجلة

الحياة / المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة - صحف.نت

الحياة / المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة - صحف.نت
الحياة / المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة - صحف.نت

الأربعاء 3 مايو 2017 04:28 مساءً

- قالت المعارضة السورية المسلحة اليوم (الأربعاء) إنها علقت مشاركتها في المحادثات الرامية لحل الأزمة السورية في عاصمة كازاخستان آستانة، وطالبت بوقف قصف النظام السوري للمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وقال مصدر قريب من المحادثات إن وفد المعارضة لم يغادر بعد المبنى الذي تجرى فيه المفاوضات، بينما قال المسؤول في وزارة الخارجية في كازاخستان أيدر بك توماتوف للصحافيين إنه يتوقع عودة المعارضة المسلحة إلى المحادثات غداً.

وقال الناطق باسم «الائتلاف الوطني السوري» أحمد رمضان إن الوفد علق مشاركته بعدما قدم مذكرة تطالب بالتزام تام من الحكومة بوقف القصف.

ميدانياً، قُتل خمسة أشخاص على الأقل وأصيب آخرون في انفجار سيارة مفخخة في مدينة أعزاز الواقعة تحت سيطرة المعارضة في شمال سورية قرب الحدود التركية.

وقال «المرصد السوري لحقوق الإنسان» إنه يتوقع ارتفاع عدد القتلى لأن كثيرين أصيبوا بجروح بالغة في المدينة، وهي قاعدة رئيسة لمقاتلي المعارضة بما في ذلك جماعات مدعومة من أنقرة منذ فترة طويلة.

وقال أحمد رمضان، الناطق باسم «الائتلاف الوطني السوري» ومقره تركيا، إن «سيارة مفخخة انفجرت أمام مقر للحكومة الموقتة»، وأضاف أن أحد القتلى حارس. وألقى رمضان باللوم في الهجوم على تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، وأضاف أن «الهجوم كان استهدافاً مباشراً للحكومة لأن هذا المقر يضم أقساماً لوزارات عدة ومجالس محلية». ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار بعد.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / المعارضة السورية المسلحة تعلق مشاركتها في محادثات آستانة - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"