أخبار عاجلة

الحياة / ماكماستر: نهج ترامب في السياسة الخارجية «ابتكاري» - صحف.نت

الحياة / ماكماستر: نهج ترامب في السياسة الخارجية «ابتكاري» - صحف.نت
الحياة / ماكماستر: نهج ترامب في السياسة الخارجية «ابتكاري» - صحف.نت

الأربعاء 3 مايو 2017 12:01 مساءً

- وصف مستشار الرئيس الأميركي دونالد إتش آر ماكماستر، للأمن القومي نهج ترامب في السياسة الخارجية بأنه «ابتكاري»، في عشية أول لقاء للرئيس في البيت الأبيض بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقال المستشار الأميركي، إن «وسائله غير التقليدية قد تهيئ الفرصة للمساعدة في نهاية الأمر على استقرار ». ويواجه ترامب تشككاً في الداخل والخارج إزاء فرصه لإحراز تقدم مع عباس، خصوصاً وأن الإدارة الأميركية لم توضح بعد استراتيجية متماسكة لاستئناف محادثات السلام المتعثرة منذ فترة طويلة.

ولتنحية مثل هذه المخاوف جانباً، قال ماكماستر في المراسم التي أقيمت في واشنطن مساء أمس، بمناسبة الاحتفال بذكرى إعلان قيام دولة إسرائيل، إن «ترامب ليس لديه الوقت للخوض في نقاش في شأن المعتقدات، وإنما يسعى لتحدي السياسات الفاشلة التي سادت في الماضي، بعقلية رجل الأعمال الذي يضع نصب عينيه تحقيق نتائج».

ويثير النهج الذي يصعب التنبؤ به لترامب حفيظة أصدقاء وأعداء الولايات المتحدة في أنحاء العالم على حد سواء. ويشكك محللون في إمكانية نجاحه، فيما فشل فيه مخضرمون في التعامل مع الشرق الأوسط لعقود من الزمان، خصوصاً وأن الثقة بين الإسرائيليين والفلسطينيين في أدنى مستوياتها.

وأضاف ماكماستر: «الرئيس ليس رجلاً صبور بشكل كبير». واصفاً البعض بأنه «ابتكاري». وتابع «هم محقون . وهذا أمر جيد، لأنه ليس بوسعنا بعد الآن الاستثمار في سياسات لا تهدف مصالح وقيم الولايات المتحدة وحلفائنا».

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / ماكماستر: نهج ترامب في السياسة الخارجية «ابتكاري» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

السابق وطن / كلينتون باكية على خسارتها أمام ترامب: كنت سأفوز برئاسة أمريكا لولا تدخل هؤلاء الثلاثة - صحف نت
التالى الحياة / المحكمة الدستورية في الكويت تقضي بصحة انتخابات البرلمان - صحف.نت