أخبار عاجلة

الحياة / «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كابول - صحف.نت

الحياة / «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كابول - صحف.نت
الحياة / «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كابول - صحف.نت

الأربعاء 3 مايو 2017 11:28 صباحاً

- أعلن تنظيم «الدولة الإسلامية» اليوم (الأربعاء)، مسؤوليته عن هجوم على حاملات جند مدرعة يستخدمها حلف «شمال الأطلسي» في العاصمة الأفغانية كابول، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى.

وقال في بيان على وكالة «أعماق» للأنباء التابعة له، إن «استشهادياً من الدولة الإسلامية فجر سيارته المفخخة اليوم، ضد رتل للقوات الأميركية قرب السفارة الأميركية في كابول»، مضيفاً «ثمانية جنود أميركيين على الأقل لقوا مصرعهم نتيجة التفجير، فيما أصيب آخرون».

من جهته، قال مسؤولو قطاع الصحة العامة في كابول، إن «القتلى الثمانية مدنيون، وإن 28 شخصاً على الأقل أصيبوا في الانفجار الذي وقع ساعة الذروة الصباحية، في جزء مزدحم من المدينة. وبين المصابين ثلاثة جنود أميركيين».

وأشار مسؤولون أمنيون في الموقع إلى أن الهجوم الانتحاري دمر أيضاً عدداً من سيارات المدنيين القريبة أو ألحق بها أضراراً جسيمة. وأوضح شهود أنه أمكن رؤية أثار دماء وملابس على الأرض في موقع الانفجار.

ويأتي الهجوم بعد تهديد من حركة «طالبان» باستهداف القوات الأجنبية خلال هجوم الربيع الذي بدأته الأسبوع الماضي. وكانت محطات تلفزيونية في كابول ذكرت في وقت سابق أن ثلاثة أشخاص على الأقل سقطوا قتلى. ولم يرد أي تعليق فوري من بعثة «حلف الأطلسي» في العاصمة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / «داعش» يعلن مسؤوليته عن هجوم كابول - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت