عشرات القتلى والجرحى بهجوم انتحاري لـ«داعش» في سوريا - صحف.نت

عشرات القتلى والجرحى بهجوم انتحاري لـ«داعش» في سوريا - صحف.نت
عشرات القتلى والجرحى بهجوم انتحاري لـ«داعش» في سوريا - صحف.نت

الثلاثاء 2 مايو 2017 04:12 مساءً

- الرياض: « أونلاين»

قتل 32 شخصاً وأصيب أكثر من 30 آخرين بين مدنيين ومقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لتنظيم داعش قرب مخيم للاجئين على حدود سوريا مع العراق، بحسب حصيلة جديدة أوردها المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم (الثلاثاء).

وقال المرصد: «فجر 5 انتحاريين على الأقل من تنظيم داعش أنفسهم بالقرب من مخيم رجم الصليبي» للاجئين العراقيين والنازحين السوريين في محافظة الحسكة بشمال شرقي سوريا.

وأشار مدير المرصد رامي عبد الرحمن، إلى أن الهجوم «أسفر عن مقتل 32 شخصاً وإصابة 30 آخرين بجروح».

وكانت حصيلة سابقة للمرصد أفادت بمقتل 24 شخصاً.

ولفت عبد الرحمن إلى أن «الاشتباكات العنيفة تتواصل بين قوات سوريا الديمقراطية المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وعناصر من تنظيم داعش من جانب آخر إثر الهجوم».

وكان المرصد قد أشار إلى أن الهجوم الانتحاري وقع بالقرب من هذا المخيم في محيط منطقة رجم الصليبي، الواقع بالقرب من الحدود العراقية في شرق البلاد.

وأوضح أن «بعض الانتحاريين تمكنوا من التوغل إلى داخل المخيم».

وتعد قوات سوريا الديمقراطية، وهي تحالف فصائل عربية وكردية يدعمه التحالف الدولي بقيادة واشنطن، أحد أبرز القوات التي تحارب التنظيم المتطرف في سوريا.

وتقوم هذه القوات حالياً بدحر التنظيم المتطرف من مدينة الطبقة (شمال) وباتت تسيطر على أكثر من 80 في المائة من المدينة الاستراتيجية والواقعة على الطريق نحو الرقة، «عاصمة» التنظيم في سوريا.

وتندرج السيطرة على الطبقة في إطار حملة «غضب الفرات» التي بدأتها قوات سوريا الديمقراطية، بدعم من التحالف الدولي في نوفمبر (تشرين الثاني) لطرد الإرهابيين من الرقة.

ومنذ بدء العملية، تمكنت تلك القوات من إحراز تقدم نحو الرقة وقطعت جميع طرق الإمداد الرئيسية للمتطرفين من الجهات الشمالية والغربية والشرقية.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق الحياة / مقتل سبعة جنود عراقيين في هجومين لـ«داعش» قرب حدود سورية - صحف.نت
التالى العربية / واشنطن: ترمب سيواصل مناقشة "الاستيطان" مع نتنياهو - صحف نت