أخبار عاجلة

الجزيرة / تشييع جثمان الشهيد المغربي في رام الله - صحف.نت

الجزيرة / تشييع جثمان الشهيد المغربي في رام الله - صحف.نت
الجزيرة / تشييع جثمان الشهيد المغربي في رام الله - صحف.نت

- الثلاثاء 2 مايو 2017 02:44 مساءً

شيع المئات من الفلسطينيين في مدينة رام الله ظهر الثلاثاء جثمان الشهيد الأسير المحرر مازن المغربيمن قرية عبوين والذي كان قد فارق فجر اليوم نفسه.

وحمل المشيعون جثمان الشهيد إلى خيمة الاعتصام في المدينة حيث استشهد. والمغربي (45 عاما) كان من النشطاء المشاركين في خيمة التضامن مع الأسرى.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أن الشهيد المغربي أُفرج عنه قبل أشهر بعد قضائه خمس سنوات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وكان أحد ضحايا الإهمال الطبي وخرج وهو يعاني من وضع صحي صعب بعد إصابته بعدة أمراض خطيرة داخل الأسر.

وأكدت عائلة الشهيد أنه دخل قبل يومين في إضراب عن الطعام داخل خيمة الاعتصام والتضامن في رام الله رغم حالته الصحية الصعبة، وذلك تضامنا مع الأسرى.

بدوره، قال رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين أمين شومان إن المغربي تعرض لجلطة أثناء وجوده بخيمة الاعتصام في رام الله نُقل على إثرها إلى مستشفى المدينة حيث كان يعاني من فشل كلوي.

كما نقلت وكالة أنباء الأناضول عن رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس أن المغربي توفي متأثرا بمرض أصيب به داخل السجون الإسرائيلية نتيجة الإهمال الطبي.

وأشار فارس إلى أن عدد ضحايا الحركة الأسيرة الفلسطينية ارتفع بذلك إلى عشرة شهداء منذ العام 2013.

ويتهم الفلسطينيون سلطات الاحتلال بممارسة "الإهمال الطبي" بحق نحو 6500 معتقل فلسطيني في سجونها.

وللمطالبة بتحسين ظروف حياتهم بالسجون الإسرائيلية، بدأ مئات المعتقلين الفلسطينيين منذ يوم 17 أبريل/نيسان الماضي إضرابا مفتوحا عن الطعام.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / تشييع جثمان الشهيد المغربي في رام الله - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق وطن / ” دويتشه فيله”: هذا مكسب “حماس” من التخلي عن “الإخوان المسلمين” - صحف نت
التالى الجزيرة / اشتباكات عنيفة بالأحياء الجديدة في الطبقة - صحف.نت