أخبار عاجلة
التغافل... تركيز تربوي أم راحة بال؟ - صحف نت -

الحياة / 807 قتلى في صفوف القوات الأفغانية بين كانون الثاني وشباط - صحف.نت

الحياة / 807 قتلى في صفوف القوات الأفغانية بين كانون الثاني وشباط - صحف.نت
الحياة / 807 قتلى في صفوف القوات الأفغانية بين كانون الثاني وشباط - صحف.نت

الاثنين 1 مايو 2017 07:28 مساءً

- أفاد تقرير صدر عن منظمة مراقبة أميركية اليوم (الإثنين) أن الخسائر في صفوف قوات الأمن الأفغانية لا تزال مرتفعة «بشكل صادم» قائلاً إن عدد القتلى بلغ 807 بينما بلغ عدد المصابين 1328 في الشهرين الأوليين من العام.

واستُحدث منصب المفتش العام لإعادة إعمار أفغانستان لمراجعة مدى فاعلية برامج المساعدة الأميركية. وقال التقرير «لا تزال أفغانستان في خضم حرب مميتة. الخسائر التي تكبدتها قوات الدفاع والأمن الوطني في المعركة ضد طالبان وغيرها من الجماعات المتشددة لا تزال مرتفعة بشكل صادم».

وذكر أن أرقام الخسائر تغطي الفترة بين أول كانون الثاني (يناير) حتى 24 شباط (فبراير). وتم الحصول على هذه الأرقام من الجيش الأميركي وهي تستند إلى التقارير أثناء العمليات وربما تختلف عن الإحصاءات الرسمية التي تقدمها الحكومة والوزارات الأفغانية.

ولم يحدث تراجع يذكر في مستوى العنف الذي يستهدف القوات الأفغانية منذ الفترة التي شملها التقرير. ووفقاً لأرقام رسمية، أسفر هجوم 21 نيسان (أبريل) نفذه متشددون على قاعدة عسكرية في مدينة مزار الشريف شمال البلاد عن مقتل 135 جندياً. وتشير روايات أخرى إلى أن عدد القتلى مثلي هذا الرقم.

وفي تقرير صدر في شباط (فبراير) قالت المنظمة إن ما لا يقل عن 6785 جندياً وشرطياً قتلوا في الشهور العشرة الأولى من 2016. وبلغ عدد الخسائر في صفوف المدنيين 3498 قتيلاً و7920 مصاباً ليصبح 2016 واحداً من أدمى الأعوام على الإطلاق بالنسبة للمدنيين.

وفي الفترة بين كانون الثاني (يناير) وآذار (مارس) قتل 715 مدنياً وأصيب 1466. وتأتي هذه الأرقام فيما تدرس الولايات المتحدة استراتيجيتها المستقبلة في أفغانستان، إذ أنفقت بالفعل 115 بليون دولار على مساعي إعادة الإعمار.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / 807 قتلى في صفوف القوات الأفغانية بين كانون الثاني وشباط - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت