أخبار عاجلة

رئيس الوزراء البحريني يؤكد أهمية التكامل الخليجي أمنياً وعسكرياً وسياسياً - صحف.نت

رئيس الوزراء البحريني يؤكد أهمية التكامل الخليجي أمنياً وعسكرياً وسياسياً - صحف.نت
رئيس الوزراء البحريني يؤكد أهمية التكامل الخليجي أمنياً وعسكرياً وسياسياً - صحف.نت

الاثنين 1 مايو 2017 03:36 صباحاً

- المنامة: «»

أكد الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، أهمية التكامل أمنياً وعسكرياً وسياسياً بين دول مجلس التعاون، لأنها تواجه تحدياً وخطراً مشتركاً يتطلب ثباتاً في مواجهته عبر أقصى درجات التنسيق العسكري والأمني والسياسي.
جاء ذلك خلال استقبال الأمير خليفة بن سلمان، الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية البحريني الذي أطلعه على نتائج الاجتماع المشترك الذي عقده وزراء الداخلية والدفاع والخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في مؤخراً.
وذكر رئيس الوزراء البحريني أن الاجتماع المشترك لوزراء الداخلية والدفاع والخارجية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، يحمل أهمية كبيرة لانعقاده، على صعيد المكان والزمان والرسالة التي وجهها للعالم، وكان مفادها اجتماع الكلمة الخليجية وتطابق الآراء ووحدة الهدف تجاه أمن المنطقة واستقرارها.
ولفت إلى أن الاجتماع، عبّر عن أن أمن دول المجلس واستقرارها السياسي والاقتصادي جزء أصيل من المنظومة الأمنية العالمية، لافتاً إلى أن العالم اليوم لا يعترف إلا بالتحالفات والاتحادات. وقال: «لدينا في دول المجلس من المقومات المشتركة والتوجهات المتحدة ما يجعل ذلك واقعاً ملموساً في أوجه متعددة ومن أهمها في الجانب الأمني والعسكري».
وأكد أهمية مثل هذه الاجتماعات في بلورة الأفكار والرؤى التي تدفع قدماً بالتعاون العسكري والأمني الخليجي ليمضي في خط متوازٍ مع التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية.
وشدد على أن ما تحقق على صعيد التعاون الخليجي كبير ولكن يبقى الطموح أكبر وتظل متطلبات التعامل مع تحديات وأخطار المرحلة تستدعي تعاوناً أوثق وأشمل، مشيراً إلى أن الأمن اليوم هاجس الجميع، قيادات وشعوباً، ويجب أن تكون خطوات التنسيق في هذا الشأن متسارعة أكثر لضمان حماية المنطقة من خطر الإرهاب وترسيخ دورها الفاعل إقليمياً وعالمياً.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت