أخبار عاجلة

الجزيرة / الأسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب حتى تحقيق مطالبهم - صحف.نت

الجزيرة / الأسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب حتى تحقيق مطالبهم - صحف.نت
الجزيرة / الأسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب حتى تحقيق مطالبهم - صحف.نت

- الأحد 30 أبريل 2017 03:08 مساءً

أكد الأسرى الفلسطينيون بالسجون الإسرائيلية المضربون عن الطعام أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب حتى تحقيق مطالبهم، وتضامن معهم أهاليهم في رام الله بإضراب من يوم واحد، في وقت أعلن عن بوادر لبدء مفاوضات لإنهاء الإضراب.

وقالت اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى الفلسطينيين إن بوادر بدأت تلوح منذ يوم أمس السبت لفتح باب المفاوضات بين إدارة سجون الاحتلال والأسرى المضربين عن الطعام. لكن الإدارة تشترط إبعاد قائد الإضراب القيادي مروان البرغوثي عن عملية المفاوضات.

وقال رئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس إن على سلطات الاحتلال التعامل مباشرة مع قائد الإضراب مروان البرغوثي حتى تنخرط بقية اللجان في عملية التفاوض لبلورة صيغة تستند إلى الإقرار بحقوق الأسرى المُعلن عنها.

وأوضحت اللجنة أن عملية التنقلات التي تجريها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق قيادة الإضراب ما زالت مستمرة، حيث نقلت مؤخرا عميد الأسرى كريم يونس من عزل سجن "الجلمة" إلى عزل سجن "جلبوع".

من جهته، قال عميد الأسرى الفلسطينيين كريم يونس إن الأسرى مستمرون بالأضراب حتى النصر ولن يتراجعوا عن إضرابهم ولو أصبحوا جثثا هامدة. وصرح الأسير كريم -الذي قضى 34 عاما داخل الأسر- بهذا الموقف في جلسة للمحكمة المركزية بحيفا نظرت صباح اليوم الأحد في التماس قدمه محاموه لمناقشة رفض إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية السماح لمحامي الأسرى المضربين عن الطعام الالتقاء بمحاميهم.

إضراب تضامني
ويواصل أكثر من 1600 أسير فلسطيني بسجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ14 على التوالي. كما تتواصل فعاليات التضامن الواسعة معهم من مختلف الأطياف الفلسطينية، حيث أعلن العشرات من أهالي الأسرى الفلسطينيين والضحايا اليوم الأحد الإضراب عن الطعام ليوم واحد تضامنا مع مئات المضربين في السجون الإسرائيلية.

وقال محمد عليان والد بهاء عليان -الذي قُتل العام الماضي بعد تنفيذ عملية طعن في القدس المحتلة- للأناضول "اليوم أعلنا الإضراب عن الطعام ليوم واحد، وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه دعما للمضربين في السجون".

وأضاف "الإضراب عن الطعام هو محاولة للشعور بالجوع وشعورنا ليوم واحد قليل، لكن شعور الوجع معهم كبير ومتواصل"، داعيا المجمع الدولي إلى التدخل العاجل لتحقيق مطالب المضربين.

يذكر أن عدد المشاركين في معركة "الأمعاء الخاوية" للمطالبة بتحسين ظروفهم ارتفع إلى أكثر من 1600 أسير يتقدمهم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي، والأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / الأسرى الفلسطينيون يواصلون الإضراب حتى تحقيق مطالبهم - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

السابق الحياة / كوريا الجنوبية: أميركا تؤكد مجدداً دفع تكاليف نشر نظام «ثاد» - صحف.نت
التالى الجزيرة / النظام يهاجم القابون الدمشقي واقتتال بين فصائل الغوطة - صحف.نت