أخبار عاجلة
افتتاح أول محكمة انترنت في الصين - صحف.نت -

الحياة / مركل تبدأ زيارة رسمية للسعودية اليوم - صحف.نت

الحياة / مركل تبدأ زيارة رسمية للسعودية اليوم - صحف.نت
الحياة / مركل تبدأ زيارة رسمية للسعودية اليوم - صحف.نت

السبت 29 أبريل 2017 10:28 مساءً

- تبدأ المستشارة الألمانية أنغيلا مركل اليوم زيارة رسمية للسعودية، على رأس وفد رفيع المستوى، ومن المقرر أن تلتقي خادم الحرمين الشريفين بن عبدالعزيز، وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، وولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير . وستشمل محادثاتها العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى المستجدات الإقليمية والدولية.

وأوضح السفير الألماني في الرياض ديتلر هالر أن مركل ستصل إلى جدة ظهر اليوم، يرافقها وفد يضم 70 شخصاً، بينهم اقتصاديون وإعلاميون. وقال لـ «» إنها «ستبحث مشاركة في مؤتمر قمة الدول الـ20 الذي سيعقد في هامبورغ يومي 7 و 8 حزيران (يونيو) المقبل، إضافة إلى ملف مكافحة الإرهاب. ولفت إلى أنها «ستبحث مع الجانب السعودي في ملفات تتعلق بالاقتصاد والتنمية والبيئة والطاقة المتجددة، والتنسيق السياسي بين الدولتين في الأزمات التي تعصف بالمنطقة، خصوصاً في سورية واليمن، والبحث عن حلول سياسية ممكنة».

وتابع أن مركل «ستلتقي خلال الزيارة عدداً من سيدات الأعمال السعوديات الناشطات في مجالات مختلفة»، مبيناً أن «الوفد الاقتصادي المرافق مكون من تسعة مديرين تنفيذيين برئاسة نائب وزير الاقتصاد والطاقة ماتياس ماخنيغ الذي سيجتمع مع عدد من قيادات القطاع الخاص في السعودية».

وتوقع إبرام اتفاقات بين الجانبين على هامش الزيارة، «لا سيما أن الوفد يضم رؤساء تنفيذيين لأكبر الشركات الألمانية المهتمين بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها السعودية، خصوصاً رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني2020».

ولفت إلى أن مركل ستغادر جدة غداً إلى ، وستلتقي هناك ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الحياة / مركل تبدأ زيارة رسمية للسعودية اليوم - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"