الجزيرة / الاحتلال يقمع وقفة بالقدس مؤيدة لإضراب الأسرى - صحف.نت

- السبت 29 أبريل 2017 09:17 مساءً

اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان مقدسيين واعتدت بالضرب على عدد من الصحفيين، وقام الجنود بتحطيم عدد من الكاميرات في القدس المحتلة خلال قمعهم وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في يومهم الـ13 على التوالي.

وخلال قمع الوقفة استخدم جنود الاحتلال الهراوات، فيما أكد عدد من الصحفيين أن الجنود شرعوا في الاعتداء عليهم بالضرب المبرح رغم معرفتهم أنهم صحفيون وإعلاميون.

وكان عشرات الفلسطينيين قد حاولوا تنظيم مسيرة سلمية في منطقة باب العامود والشوارع المحيطة في البلدة القديمة من القدس للتعبير عن تأييدهم ودعهم للأسرى الفلسطينيين الذين يواصل أكثر من 1600 منهم إضرابا مفتوحا عن الطعام.

وجاءت وقفة القدس استجابة لدعوة اللجنة الوطنية لإسناد إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الذي دخل يومه الـ13 على التوالي.

وكانت اللجنة قد دعت الفلسطينيين بمختلف قطاعاتهم وهيئاتهم للتوجه إلى خيام الاعتصام المقامة في مراكز وميادين المدن الرئيسية، والمشاركة في فعاليات التضامن مع الأسرى المضربين.

وفي إطار مؤازرة الأسرى المضربين في سجون الاحتلال أعلن عدد من الأسرى المحررين دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام.

ومن بين الأسرى المحررين الذين أعلنوا إضرابهم عن الطعام عميد الأسرى السابق فخري البرغوثي من قرية كوبر قضاء رام الله (وسط الضفة الغربية)، حيث أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 34 عاما في الأسر.

شبان فلسطينيون خلال مواجهتهم قوات الاحتلال في الخليل (رويترز)

تضامن واسع
ويلقى إضراب الأسرى تضامنا واسعا من مختلف الأطياف الفلسطينية والشارع في الضفة والقدس وغزة وأراضي الـ48، وذلك لإدراكهم مأساوية الأوضاع الصحية والمعيشية في سجون الاحتلال، حيث يوجد 1200 أسير مريض، من بينهم 21 مصابا بمرض السرطان، ويعاني 17 منهم من مشاكل في القلب.

وقد شهدت مختلف المحافظات الفلسطينية إضرابا شاملا أول أمس الخميس تضامنا مع الأسرى، حيث أغلقت المؤسسات الحكومية والخاصة والمحال التجارية أبوابها، وشلت وبدت الشوارع خالية من حركة المرور.

ونظمت أمس الجمعة مسيرات غضب بعد صلاة الجمعة دعت لها منظمات وجهات فلسطينية، وشهد عدد من المناطق مواجهات بين محتجين وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها تعاملت مع 55 إصابة في مواقع المواجهات بأنحاء الضفة الغربية. 

ويواصل الأسرى في سجون الاحتلال إضرابا مفتوحا عن الطعام للمطالبة بتحسين ظروفهم، وذلك ضمن معركة الحرية والكرامة، متحدين الإجراءات العقابية التي تشنها مصلحة السجون. 

وأكدت اللجنة الإعلامية المواكبة للإضراب استمرار الأسرى في إضرابهم رغم عمليات العزل والقمع المستمرة التي تنفذها قوات الاحتلال بحقهم، خاصة ضد قيادات الإضراب.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / الاحتلال يقمع وقفة بالقدس مؤيدة لإضراب الأسرى - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت