أخبار عاجلة

الجزيرة / تمركز قوة أميركية بالأنبار واستهداف تنظيم الدولة هناك - صحف.نت

الجزيرة / تمركز قوة أميركية بالأنبار واستهداف تنظيم الدولة هناك - صحف.نت
الجزيرة / تمركز قوة أميركية بالأنبار واستهداف تنظيم الدولة هناك - صحف.نت

- السبت 29 أبريل 2017 06:41 مساءً

قال أحد قادة الحشد العشائري الشيخ قطري السمرمد إن قوات أميركية من ثمانين جنديا تمركزت قرب سد حديثة غربي الأنبار (غربي العراق). وأضاف في تصريح للجزيرة أن الجنود كانوا يستقلون أكثر من عشرين سيارة عسكرية محملة بأسلحة مختلفة.

وعن الهدف من تمركز هذه القوات، أوضح السمرمد أن القوات الأميركية تمركزت بالقرب من مقر قيادة عمليات الجزيرة والبادية، وأن مهمتها تقديم المشورة، إضافة لتدريب القوات العسكرية وأفراد الحشد العشائري.

من جانبه، أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية بالجيش العراقي قاسم المحمدي مقتل القيادي في تنظيم الدولة خالد لطيف وخمسة من مرافقيه بقصف لطائرات التحالف الدولي غربي محافظة الأنبار.

وأضاف المحمدي أن الطائرات استهدفت موقعا للتنظيم يُستخدم لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة بمنطقة الريحانة التابعة لبلدة عانه، مما أسفر عن تدميره بالكامل. وأوضح أن القيادي القتيل هو المسؤول الأمني بالبلدة.

من جهته، نبه رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي إلى أن ما يحدث من "انتهاكات" وخروقات أمنية بمحافظة الأنبار يشبه ما جرى قبل سقوط مدينة الموصل بيد تنظيم الدولة.

وأكد الزاملي ضرورة منع نزول المجازين من منتسبي القوات المسلحة إلا من خلال أرتال عسكرية منظمة، مبينا أنه "تم التوجيه بتأمين جهد جوي من طيران الجيش والقوة الجوية لملاحقة المجاميع الإرهابية وتحرير المناطق التي لم تحرر في الرمادي".

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة تحقيق لمتابعة وإحالة كل المقصرين إلى المحاكم العسكرية المختصة، لافتا إلى أنه في حال حدوث أي خرق آخر سيتم تحويل قادة الفرق والعمليات ومسؤولي الحدود إلى المحاكم المختصة.

وتشهد مناطق أقصى غربي العراق هجمات ينفذها تنظيم الدولة تستهدف قوات الجيش العراقي وحرس الحدود والحشد العشائري، أدت لمقتل وإصابة وأسر العشرات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / تمركز قوة أميركية بالأنبار واستهداف تنظيم الدولة هناك - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت