أخبار عاجلة
هادي يعقد إجتماعاً بنائبه ورئيس الحكومة -
بدء صرف نصف راتب لموظفي الدولة في صنعاء -

مقتل 6 «تكفيريين» وتدمير نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء - صحف.نت

مقتل 6 «تكفيريين» وتدمير نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء - صحف.نت
مقتل 6 «تكفيريين» وتدمير نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء - صحف.نت

السبت 29 أبريل 2017 06:00 مساءً

- القاهرة: « أونلاين»

أفاد مصدر أمني اليوم (السبت)، بمقتل ستة «تكفيريين» وإصابة وضبط ثمانية آخرين خلال حملة تقوم بها قوات الجيش المصري في سيناء، فيما أعلن المتحدث العسكري تدمير نفق على الشريط الحدودي بشمال سيناء.
وقال مصدر أمني لوكالة الأنباء الألمانية، إن الحملة على قرى جنوب العريش المستمرة لليوم الثاني على التوالي جرى فيها ضبط كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة، وضبط ثماني دراجات بخارية وسيارات دفع رباعي، وتم إحراق 18 عشة وتدمير ثلاثة منازل أيضا.
وأشار إلى تنفيذ العملية بمشاركة جميع العناصر في الجيش والمدعومة بالطائرات العسكرية.
من جانبه، أعلن المتحدث العسكري للجيش المصري، العقيد تامر الرفاعي، في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن قوات حرس الحدود تمكنت خلال الفترة من الثامن إلى 24 من الشهر الحالي من ضبط واكتشاف وتدمير نفق جديد على الشريط الحدودي بشمال سيناء، والقبض على 226 فردا من جنسيات مختلفة خلال أعمال التسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية والجنوبية.
وكان تنظيم داعش الإرهابي قد أعلن مسؤوليته منذ 10 أيام عن هجوم استهدف كمينا بطريق سانت كاترين جنوب شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.
وتبنى «داعش» أيضا المسؤولية عن ثلاثة تفجيرات استهدفت الكنيسة البطرسية بالقاهرة في ديسمبر (كانون الأول) الماضي وكنيستين شمال في وقت سابق الشهر الحالي راح ضحيتهما عشرات من القتلى والمصابين المدنيين بينهم عناصر من رجال الشرطة أيضا.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت