أخبار عاجلة
مسلمو الصين يُقمعون إلكترونياً - صحف نت -
جراحة قصّ المعدة والرشاقة - صحف نت -
الآثار المصرية... حقوق النهب محفوظة - صحف نت -

سعودي يلقى حتفه واختطاف آخر في المنطقة الشرقية - صحف.نت

سعودي يلقى حتفه واختطاف آخر في المنطقة الشرقية - صحف.نت
سعودي يلقى حتفه واختطاف آخر في المنطقة الشرقية - صحف.نت

السبت 29 أبريل 2017 01:45 صباحاً

- الدمام: «»

لقي مواطن سعودي حتفه، واختطف زميله، صباح أمس، في مدينة سيهات (شرق )، وذلك بعد هجوم ملثمين كانوا مدججين بالسلاح، بالقرب من استراحة في إحدى المزارع هناك. وقال مسؤول أمني إن الجهات المختصة تبحث عن الدوافع، ومعرفة مصير الشخص المفقود.
وأوضح العقيد زياد الرقيطي، الناطق باسم شرطة المنطقة الشرقية، أن الحادث وقع عند الساعة 5:15 فجر أمس، بتوقيت مكة المكرمة، في أثناء مباشرة الدوريات الأمنية ومركز الشرطة بسيهات بلاغاً عن تعرض مواطنين لاعتداء من 5 أشخاص مقنعين ومسلحين بأسلحة رشاشة، وذلك أثناء وجودهم باستراحة خاصة عائدة لأحدهما داخل المزارع في مدينة سيهات.
وقال العقيد الرقيطي إنه تم اختطاف أحدهم تحت تهديد السلاح، واتضح عند وصول رجال الأمن للموقع وجود مركبة المختطف متوقفة في وضع التشغيل، بالقرب من بوابة الاستراحة، وبداخلها شخص آخر متوفى نتيجة تعرضه لإطلاق نار.
وأضاف: «تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وما زالت إجراءات الضبط الجنائي وجمع المعلومات والتحريات قائمة لكشف ملابسات الجريمة، وتحديد دوافعها والمتورطين فيها، ومعرفة مصير الشخص المفقود».
وبحسب معلومات «الشرق الأوسط»، فإن المختطف وزميله، كانا بسيارة مدنية، يرتديان الزي السعودي، وقد تعرضا لوابل من الرصاص من مسلحين، حيث قتل سائق السيارة، واختطف زميله، في مشهد وصفه مسؤول أمني بأنه ضمن الأعمال الإرهابية التي تمارسها فئة من العصابات التي اعتادت على حمل السلاح، وإطلاق النار على رجال الأمن، وتأجيج الفتنة داخل محافظة القطيف وقراها، والسطو على المنازل والمحلات التجارية، وإشعال إطارات السيارات بغية قطع الطرق على المواطنين والدوريات الأمنية.
يذكر أن السلطات السعودية، تمكّنت من القبض على 3 سعوديين، تورطوا في عملية اختطاف الشيخ محمد الجيراني، قاضي دائرة الأوقاف والمواريث في القطيف، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وهم كل من ‏الموقوف عبد الله علي أحمد آل درويش، والموقوف مازن علي أحمد القبعة، والموقوف مصطفى أحمد سلمان آل سهوان (سعوديي الجنسية)، كلّفوا من قبل المخططين والمنفذين لهذه الجريمة بأعمال المراقبة والرصد للمجني عليه، وأسفرت التحقيقات عن تحديد هوية 3 آخرين، من الجناة المتورطين في مباشرة جريمة الاختطاف، وهم كل من المطلوب محمد حسين علي العمار، والمطلوب ميثم علي محمد القديحي، والمطلوب علي بلال سعود الحمد، وجميعهم تلاحقهم السلطات الأمنية، وقد وضعت أسماؤهم ضمن القوائم المطلوبة، لا سيما أن وزارة الداخلية حذّرت الجناة المذكورين وشركاءهم الآخرين الذين تتطلب مصلحة التحقيق عدم الإفصاح عن أسمائهم في هذه المرحلة، لعدم المساس بحياة المختطف حتى الآن، الشيخ محمد الجيراني، لا سيما أن السلطات السعودية دعت المختطفين إلى الإفراج الفوري عنه، وتحمّلهم المسؤولية الجنائية الكاملة في حال تعرضه لأي مكروه.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت