أخبار عاجلة
الرياض / طقس حار على معظم مناطق المملكة - صحف نت -

الجزيرة / قتلى من الشرطة في انفجار سيارة وسط بغداد - صحف.نت

الجزيرة / قتلى من الشرطة في انفجار سيارة وسط بغداد - صحف.نت
الجزيرة / قتلى من الشرطة في انفجار سيارة وسط بغداد - صحف.نت

- السبت 29 أبريل 2017 01:23 صباحاً

أفادت مصادر عراقية للجزيرة بمقتل خمسة أشخاص وإصابة عشرة آخرين إثر انفجار سيارة مفخخة استهدف مرآبا تابعا لمديرية المرور في شارع أبو نواس بمنطقة الكرادة وسط العاصمة بغداد.

وقال متحدث أمني لوكالة رويترز إن أربعة من شرطة المرور العراقية قتلوا الجمعة عندما فجر مهاجم انتحاري سيارة ملغومة خارج مركزهم القريب من شارع تقع فيه مكاتب لوسائل إعلام أجنبية في بغداد.

وأضاف المتحدث أن خمسة أشخاص أصيبوا في الانفجار الذي وقع في شارع أبو نواس بمحاذاة الضفة الشرقية لنهر دجلة. وتقع السفارة الفرنسية في نفس المنطقة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن ملازم في شرطة بغداد أن الهجوم أسفر عن مقتل أربعة من أفراد شرطة المرور -بينهم ضابط برتبة مقدم- وإصابة خمسة آخرين بجروح، فضلا عن احتراق سيارات لشرطة المرور، وأخرى مدنية كانت في مرآب الحجز.

وعلى مدى الأشهر القليلة الماضية، تعرضت بغداد لهجمات عنيفة استهدفت مدنيين وقوات الأمن، مما تسبب في مقتل العشرات، وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن معظمها.

شمالي الرمادي
وفي سياق آخر، قالت مصادر أمنية عراقية إن عشرة مدنيين أصيبوا بجروح بالغة في انفجار عدد من العبوات الناسفة شمالي مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، مضيفة أن العبوات تم نصبها قرب منازل تعود لعناصر في شرطة المحافظة وعناصر في الحشد العشائري.

وكان القيادي في مليشيا الحشد الشعبي قصي رحيم العبدو قد قتل مع اثنين من أفراد حمايته في هجوم مسلح بمنطقة المشاهدة شمال بغداد.

وأطلق مسلحون -يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة- نيران أسلحتهم الرشاشة مستهدفين سيارة تقل العبدو في قرية الثائر بمنطقة المشاهدة. وأغلقت الأجهزة الأمنية المنطقة وشرعت في حملة دهم وتفتيش بحثا عن المهاجمين.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى من الشرطة في انفجار سيارة وسط بغداد - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت