أخبار عاجلة

الجزيرة / قتلى باشتباكات بين "الترابين" وتنظيم الدولة بسيناء - صحف.نت

الجزيرة / قتلى باشتباكات بين "الترابين" وتنظيم الدولة بسيناء - صحف.نت
الجزيرة / قتلى باشتباكات بين "الترابين" وتنظيم الدولة بسيناء - صحف.نت

- الجمعة 28 أبريل 2017 05:41 مساءً

قالت مصادر للجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا في اشتباكات بين مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية وأفراد من قبيلة الترابين جنوب رفح شمالي سيناء، في حين أصيب آخرون من المدنيين وقوات الأمن في حوادث متفرقة.

وقال مصدر أمني لوكالة الأناضول إن أربعة من عناصر التنظيم لقوا مصرعهم على يد مسلحين من قبيلة الترابين، بعد أن قتل المسلحون اثنين من أبناء الترابين في حادثين منفصلين جنوبي مدينة رفح الحدودية.

وأوضح أن مسلحي تنظيم الدولة قتلوا بعبوة ناسفة سائق سيارة نقل بضائع تابعة للترابين إحدى أكبر قبائل سيناء، كما قتل مسلح آخر من التنظيم أحد شباب القبيلة ذاتها رميا بالرصاص جنوبي رفح اليوم الجمعة.

ويهاجم مسلحو التنظيم عادة أبناء هذه القبيلة بدعوى تعاونها مع الجيش والأمن المصريين. ووفق المصدر ذاته، لاحق مسلحون من القبيلة منفذي العمليتين وقتلوا أربعة من عناصر التنظيم، في حين لاذ آخرون بالفرار.

وكانت قبيلة الترابين قد دعت في بيان صدر أمس الخميس قبائل سيناء إلى "التوحد للقضاء على داعش (تنظيم الدولة)". وهددت عناصره بـ "القتل إن لم يسلموا أنفسهم" لهم.

وقالت الترابين في بيانها إنه "حان الوقت للوقوف صفا واحدا أمام هذا التنظيم الفاشي الذي لا يرحم شيخا ولا شابا". ولم تعلق السلطات على اشتباكات اليوم.

من جانب آخر، أفادت مصادر أمنية بإصابة مجند في الجيش المصري برصاص قناص غرب مدينة العريش شمال شرق سيناء.

كما أصيب أربعة من قوات الأمن بينهم ضابط في استهداف آلية عسكرية بعبوة ناسفة عند منطقة الموقف الجديد بمدينة العريش. كما سجّل غرب مدينة رفح بسيناء إصابة سيدة وطفل برصاص أطلقه الجيش في حي الرسم.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / قتلى باشتباكات بين "الترابين" وتنظيم الدولة بسيناء - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت