أخبار عاجلة
الحكومة: مستحقات الطلاب ستصرف قريبا -

الحياة / الجيش التركي يقتل 11 مسلحاً كردياً في سورية - صحف.نت

الحياة / الجيش التركي يقتل 11 مسلحاً كردياً في سورية - صحف.نت
الحياة / الجيش التركي يقتل 11 مسلحاً كردياً في سورية - صحف.نت

الجمعة 28 أبريل 2017 03:32 مساءً

- قال الجيش التركي إن أحد مواقعه في بلدة جيلان بينار جنوب شرقي البلاد على الحدود مع سورية تعرض إلى هجوم صاروخي في وقت مبكر اليوم (الجمعة) من أراض سورية تحت سيطرة «وحدات حماية الشعب» الكردية.

وذكر الجيش أنه رد على الهجوم بالمثل وقتل 11 من أفراد «وحدات حماية الشعب». وتعرضت مواقع الجيش في منطقة الحدود مع سورية إلى نيران كثيفة خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن قصفت الطائرات الحربية التركية أهدافاً لحزب «العمال الكردستاني» في منطقة سنجار العراقية وفي شمال شرقي سورية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال اليوم، إن الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة إلى مقاتلين أكراد داخل سورية يضر بروح التضامن بين واشنطن وأنقرة، لكن العلاقات قد تشهد فتح صفحة جديدة في عهد الرئيس دونالد .

وذكر أردوغان في مؤتمر صحافي عن الأمن والطاقة في إسطنبول، أن منطقة الحدود الجنوبية مع سورية تعرضت إلى قدر كبير من قذائف «هاون» خلال اليومين الماضيين، وإن القوات التركية ترد على النحو اللازم.

وتابع «سنواصل اتخاذ أي إجراءات طالما استمرت التهديدات... لن نسمح بإقامة ممر إرهابي على حدودنا الجنوبية».

وبيّن أردوغان أن «وحدات حماية الشعب» الكردية - السورية لا تزال موجودة في منطقة شمال سورية إلى الغرب من نهر الفرات ويجب طردهم منها. وأضاف أنه من الخطأ تركيز الجهود العسكرية في سورية على تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وحده لأن ذلك سيقوي شوكة جماعات متشددة أخرى.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / الجيش التركي يقتل 11 مسلحاً كردياً في سورية - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"