أخبار عاجلة

الحياة / الشرطة البريطانية تحبط مخططاً إرهابياً «قيد التنفيذ» - صحف.نت

الحياة / الشرطة البريطانية تحبط مخططاً إرهابياً «قيد التنفيذ» - صحف.نت
الحياة / الشرطة البريطانية تحبط مخططاً إرهابياً «قيد التنفيذ» - صحف.نت

الجمعة 28 أبريل 2017 01:14 مساءً

- أعلنت الشرطة البريطانية اليوم (الجمعة) إحباط مخطط إرهابي «قيد التنفيذ» بعد إطلاق النار على امرأة خلال دهم منزل في شمال لندن مساء أمس.

وقال المسؤول الكبير في «شرطة مكافحة الإرهاب» نيل باسو للصحافيين إن ستة أشخاص اعتقلوا في عملية استخدم فيها الغاز المسيل للدموع أثناء دهم عقار في لندن. وأطلقت الشرطة النار على امرأة في العشرينات من العمر خلال العملية، وقالت إنها في حال خطرة ولكن مستقرة وتحت حراسة في المستشفى.

ورداً على سؤال عما إذا كانت الشرطة أحبطت مخططاً قيد التنفيذ، قال باسو «نعم».

وأشار باسو إلى أن الشرطة لا تزال تحتجز الرجل الذي اعتقل وبحوزته سكاكين على مقربة من مقر رئيسة الوزراء تيريزا ماي في وستمنستر أمس.

وكانت الشرطة ألقت القبض على الرجل البالغ من العمر 27 عاماً أمس للاشتباه في إعداده لعمل إرهابي، وقالت إن ضباط «مكافحة الإرهاب» ألقوا القبض عليه في شارع البرلمان الواقع على مرمى حجر من مبنى البرلمان ومكتب رئيسة الوزراء في داوننغ ستريت ووزارات أخرى، خلال عملية استيقاف وتفتيش.

وقال مصدر أمني غربي إن الرجل من لندن وكان على قائمة مراقبة لدى ضباط «مكافحة الإرهاب» وأيضاً «جهاز الاستخبارات الداخلية» (أم آي 5) قبل إلقاء القبض عليه. ولم يصب أحد في الحادث ولم تكن رئيسة الوزراء في مكتبها وقت ضبط الرجل.

وعرضت صور ضباطاً يقفون وبجوارهم على الأرض سكينين على الأقل. وشاهد صحافي ومصور الشرطة وهي تقتاد «رجلاً أسمر البشرة بلحية ويرتدي معطفاً أسود. وبدا أن يده اليمنى كانت ملفوفة بضمادة».

وبعد ساعتين من إلقاء القبض عليه، أعادت الشرطة فتح الشوارع في منطقة وستمنستر ما أشار إلى عدم وجود مخاطر أخرى على المارة. وقالت ماي لمحطة «سكاي نيوز»: «علمت بإلقاء القبض على فرد في (شارع) وايتهول اليوم وعرفت أن هذا الفرد اعتقل على أساس اتهامات بالإرهاب».

وقال مصدر مطلع على التحقيق إن المشتبه فيه ربما كانت له اتصالات بمتشددين خارج بريطانيا وربما سافر للقائهم. وأضاف أن المحققين لا يعتقدون في الوقت الراهن أن المشتبه فيه على صلة بمتشددي تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش).

ويأتي الحادث بعد شهر على قيام مهاجم بريطاني يقود سيارة بصدم حشد من المارة على جسر وستمنستر، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص هناك قبل أن يترجل ويطعن شرطياً حتى الموت في حرم البرلمان.

وفي تطور منفصل، قال البرلمان الاسكتلندي أمس إن ثلاثة طرود مريبة تحتوي على «مسحوق أبيض» أرسلت إلى مكاتب سياسية يومي الإثنين والثلثاء.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / الشرطة البريطانية تحبط مخططاً إرهابياً «قيد التنفيذ» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت