أخبار عاجلة

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 28 – 4 – 2017 - صحف.نت

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 28 – 4 – 2017 - صحف.نت
10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهرا ليوم الجمعة 28 – 4 – 2017 - صحف.نت

الجمعة 28 أبريل 2017 11:54 صباحاً

- هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، والذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

*يمارس وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ضغوطا اليوم (الجمعة) على مجلس الأمن الدولي

التابع للأمم المتحدة بهدف زيادة نطاق العزلة على كوريا الشمالية من خلال الإسراع بتشديد العقوبات إذا صدرت أي استفزازات جديدة عن بيونغ يانغ من بينها إجراء تجربة نووية سادسة أو اختبار صاروخ باليستي طويل المدى.

*رأت مرشحة اليمين المتطرف الفرنسي مارين لوبان مساء أمس (الخميس) أن الانتخابات الرئاسية التي تجري دورتها الثانية في 7 مايو (أيار) هي «استفتاء مع فرنسا أو ضدها»، متحدثة خلال تجمع انتخابي في نيس بجنوب شرقي فرنسا.

*من المقرر أن يجتمع رئيس الوزراء الياباني شينزو أبي مع نظيرته البريطانية تيريزا ماي في لندن اليوم لبحث قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي وسبل تعزيز التعاون بين البلدين قبل قمة مجموعة السبع في العام الجاري علاوة على مكافحة الإرهاب.

*اعتقلت الشرطة الألمانية، صباح اليوم، رجلا سوريا، يشتبه في انضمامه لتنظيم داعش.

*يبدأ بابا الفاتيكان فرنسيس الأول اليوم زيارة إلى تستغرق يومين يركز خلالها على السلام في البلاد بعد هجمات استهدفت الأقلية المسيحية.

*ذكرت الشرطة في بنغلاديش الجمعة أن أربعة مسلحين فجروا أنفسهم في مخبأ شمال البلاد بعد مواجهة استمرت 24 ساعة.

*قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن بلاده انتهت من بناء جدار ثان على طول الحدود مع صربيا مضيفا أن على الاتحاد الأوروبي أن يقلل من انتقاداته لتركيا في وقت يعول فيه بشدة على تعاونها معه للحد من تدفق المهاجرين.

*أعلنت حركة طالبان الأفغانية في بيان الجمعة إطلاق هجومها الربيعي السنوي تحت اسم «عملية منصوري»، اسم زعيمها السابق، متوعدة بأن تجعل من «القوات الأجنبية» المتمركزة في البلاد على رأس أهدافها.

*قالت وكالة الصين الجديدة للأنباء (شينخوا) إن سفن البحرية الصينية أبحرت مرة أخرى عبر مضيق مياكو الذي يقع بين جزيرتين يابانيتين وأجرت مناورات بغرب المحيط الهادي.

*ذكرت لجنة حقوق الإنسان في الفلبين أنه تم اكتشاف زنزانة سرية مزدحمة بها نحو 12 سجينا تردد أنهم محتجزون في اتهامات تتعلق بالمخدرات، وذلك خلف رف كتب في مركز للشرطة بالفلبين.

صحيفة الشرق الأوسط