أخبار عاجلة
ما خلفيات قرارات الرئيس اليمني الأخيرة؟ -

الحياة / ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: اسألوني بعد شهر - صحف.نت

الحياة / ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: اسألوني بعد شهر - صحف.نت
الحياة / ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: اسألوني بعد شهر - صحف.نت

الجمعة 28 أبريل 2017 10:34 صباحاً

- امتنع الرئيس الأميركي دونالد في مقابلة أجرتها معه وكالة «رويترز» أمس (الخميس) عن الإجابة على سؤال فيما إذا كان قد يستغل زيارته المحتملة إلى إسرائيل لإعلان اعتراف واشنطن بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، الأمر الذي سيمثل تحولاً عن سياسة تتبناها الولايات المتحدة منذ فترة طويلة، وقال من دون إسهاب: «اسألني عن هذا بعد شهر».

وستأتي زيارة ترامب إلى إسرائيل رداً لزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إلى البيت الأبيض في شباط (فبراير) الماضي، فيما من المقرر أن يجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع ترامب الأربعاء المقبل في واشنطن.

وطلب ترامب من إسرائيل وضع قيود - لم يحددها - على نشاطات البناء الاستيطاني على الأراضي الفلسطينية، ووعد بالسعي إلى التوصل لاتفاق سلام في ، لكنه لم يطرح أي حلولاً دبلوماسية جديدة.

وقال: «أريد أن أرى سلاماً بين إسرائيل والفلسطينيين، لا يوجد سبب لعدم وجود سلام بينهما على الإطلاق».

ومن المقرر أن يجري الرئيس الأميركي زيارته الخارجية الأولى منذ توليه الرئاسة في 25 أيار (مايو) المقبل، لحضور قمة «حلف شمال الأطلسي» (ناتو) في بروكسل، وربما يضيف إلى برنامجه محطات أخرى.

من جهة أخرى، وفي ردٍ على سؤال عن محاربة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش)، قال ترامب إنه «يجب هزيمة التنظيم المتشدد»، وأضاف: «يجب أن أقول إن هناك نهاية. ويجب أن تكون الذل، وإلا سيكون الوضع صعباً»، لكنه لم يكشف عن استراتيجية مفصلة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / ترامب عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل: اسألوني بعد شهر - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت