أخبار عاجلة

ميركل على رأس وفد ألماني رفيع إلى السعودية الأحد المقبل - صحف.نت

ميركل على رأس وفد ألماني رفيع إلى السعودية الأحد المقبل - صحف.نت
ميركل على رأس وفد ألماني رفيع إلى السعودية الأحد المقبل - صحف.نت

الجمعة 28 أبريل 2017 01:38 صباحاً

- الرياض: فتح الرحمن يوسف

تبدأ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، زيارة رسمية للمملكة العربية على رأس وفد رفيع المستوى وذلك يومي 30 أبريل (نيسان) و1 مايو (أيار) 2017، في حين اعتبر سفيرها لدى المملكة، هذه الزيارة دليلاً واضحاً وقوياً على متانة العلاقات الثنائية وستؤدي إلى مزيد من تعزيز العمل والتنسيق والتشاور بين الجانبين في كل القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وقال ديتر هالر السفير الألماني لدى السعودية لـ«»: «إن هذه الزيارة، ستعمق التعاون المستمر والدقيق بين الرياض وبرلين، خاصة وأن البلدين يلعبان دوراً محورياً وكبيراً في سبيل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، لما يشعران به من مسؤولية كبيرة في هذا الاتجاه، فضلاً عن أنهما عضوان مؤثران في مجموعة العشرين التي تترأسها حالياً الجمهورية الألمانية.
وقالت السفارة الألمانية بالسعودية، في بيان أرسلت نسخة منه لـ«الشرق الأوسط»، إنه من المقرر أن تلتقي المستشارة الألمانية بالقيادة السعودية، ووفق البيان، فإن المباحثات، ستشمل العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه، إضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية والدولية، مع التطرق إلى الاجتماع المقبل لمجموعة الدول العشرين، حيث تستضيف ألمانيا القمة الـ12 لمجموعة العشرين وذلك يومي 7 و8 يوليو (تموز) 2017 بمدينة هامبورغ.
وأوضحت السفارة الألمانية بالرياض، أن المستشارة أنجيلا ميركل ستلتقي خلال هذه الزيارة بعدد من سيدات الأعمال السعوديات الناشطات في مجالات مختلفة، وذلك للاطلاع على التطورات الاجتماعية والاقتصادية في المملكة.
ويرافق المستشارة الألمانية في هذه الزيارة وفد اقتصادي رفيع المستوى يرأسه سكرتير الدولة بالوزارة الاتحادية للاقتصاد والطاقة ويتكون من الرؤساء التنفيذيين لأكبر الشركات الألمانية المهتمين بالتحولات الاقتصادية التي تشهدها المملكة بما في ذلك «رؤية 2030» وبرنامج التحول الوطني.
ووفق البيان، فإنه من المنتظر أن يتم توقيع مذكرات تفاهم على هامش هذه الزيارة.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت