أخبار عاجلة

الجزيرة / "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بالطبقة - صحف.نت

الجزيرة / "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بالطبقة - صحف.نت
الجزيرة / "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بالطبقة - صحف.نت

- الخميس 27 أبريل 2017 06:02 مساءً

قالت ما تعرف بقوات سوريا الديمقراطية إنها سيطرت على حيي الوهب والإذاعة في مدينة الطبقة بريف الرقة (شمالي وسط سوريا)، بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت هذه القوات المتكونة بشكل رئيسي من وحدات حماية الشعب الكردية، أنها قتلت عشرين مسلحا من تنظيم الدولة وأسرت عشرة، ودمرت عربات مدرعة، إحداها كانت ملغـمة. كما غنمت إحدى الدبابات.

وكانت مصادر محلية قالت للجزيرة إن نحو ثلاثين ألف مدني محاصرون في مدينة الطبقة وسط أوضاع إنسانية سيئة، بسبب المعارك الدائرة هناك.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد دخلت قبل أيام إلى القسم الجنوبي الغربي من مدينة الطبقة بعد معارك مع تنظيم الدولة بإسناد جوي من مقاتلات التحالف الدولي، لتسيطر حينها على نحو 20% من المدينة التي تشكل البوابة الغربية لمدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم الدولة في سوريا.

وأكدت هذه القوات على موقعها الإلكتروني تقدمها في الجبهات "الغربية والشمالية الغربية والجنوبية" بمدينة الطبقة.

وجراء الاقتتال في الطبقة اضطر آلاف المدنيين للنزوح من قرى ريف الرقة هربا من المعارك، حيث وصل نحو 15 ألفا الأحد الماضي إلى مخيم عين عيسى جنوب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

يذكر أن معركة السيطرة على مدينة الطبقة بدأت يوم 22 مارس/آذار الماضي بإنزال بري لقوات أميركية، يرافقها عناصر من قوات سوريا الديمقراطية جنوب نهر الفرات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / "قوات سوريا الديمقراطية" تواصل تقدمها بالطبقة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"