أخبار عاجلة
آبل تطرح رسميا نظام التشغيل "آي.أو.أس11" - صحف نت -

إسرائيل تقصف مستودعا لميليشيا حزب الله في دمشق - صحف.نت

إسرائيل تقصف مستودعا لميليشيا حزب الله في دمشق - صحف.نت
إسرائيل تقصف مستودعا لميليشيا حزب الله في دمشق - صحف.نت

الخميس 27 أبريل 2017 02:12 مساءً

- بيروت: « أونلاين»

أكد مصدر عسكري للنظام السوري، اليوم (الخميس)، أن إسرائيل استهدفت بصواريخ عدة موقعاً عسكرياً قرب مطار دمشق الدولي.

وأشار المصدر إلى «تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غربي مطار دمشق الدولي فجر اليوم إلى قصف إسرائيلي بعدة صواريخ ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتج عنها بعض الخسائر المادية، حسب المصدر.

ولم يحدد المصدر ما إذا كان الموقع العسكري المستهدف تابعاً للنظام السوري أم لا.

وبعد ساعات على وقوع الانفجار الضخم، رجح إعلام ميليشيا حزب الله اللبناني أن يكون ناتجا عن غارة إسرائيلية استهدفت مستودعا وخزانات وقود تابعة له.

وكانت مصادر من المعارضة ومصادر إقليمية قد أعلنت أن إسرائيل قصفت مستودعا للأسلحة يديره حزب الله قرب مطار دمشق اليوم. وأضافت أن الهجوم استهدف أسلحة ترسلها إيران بانتظام على طائرات تجارية وطائرات شحن عسكرية.

ويقع مطار دمشق على بعد 25 كلم جنوب شرقي العاصمة السورية.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستهدف فيها الطيران الإسرائيلي مواقع قرب العاصمة دمشق، بينها مطار دمشق.

من جانبه، قال وزير المخابرات الإسرائيلي إسرائيل كاتس في تصريحات لراديو الجيش الإسرائيلي من الولايات المتحدة، حيث يلتقي بمسؤولين أميركيين «بوسعي التأكيد أن الواقعة التي حدثت في سوريا تتماشى تماماً مع سياسة إسرائيل بالتحرك لمنع إيران من تهريب الأسلحة المتطورة لحزب الله عبر سوريا. بطبيعة الحال لا أود الاستطراد في هذا الشأن». وتابع: «أكد رئيس الوزراء أننا سنرد كلما نحصل على معلومات تشير إلى نية لنقل أسلحة متطورة لحزب الله».

وجاءت الضربة خلال زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لموسكو، حيث اجتمع الأربعاء مع نظيره الروسي سيرغي شويجو، ووزير خارجية روسيا سيرغي لافروف.

والثلاثاء الماضي، أعلن ليبرمان أن الجيش بكل أذرعه الجوية والبرية والبحرية على أتم الجهوزية لإحباط أي تهديد من الشمال والجنوب، على حد قوله.

صحيفة الشرق الأوسط