أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تستنكر الاعتداءات على المستشفيات السورية - صحف.نت

الأمم المتحدة تستنكر الاعتداءات على المستشفيات السورية - صحف.نت
الأمم المتحدة تستنكر الاعتداءات على المستشفيات السورية - صحف.نت

الخميس 27 أبريل 2017 02:45 صباحاً

- نيويورك: جوردن دقامسة

استنكرت وكالات الأمم المتحدة الاعتداءات المتواصلة على المنشآت الطبية في شمال سوريا؛ بما يحرم مئات الآلاف من الخدمات الصحية الأساسية. وقال كيفين كينيدي منسق الأمم المتحدة الإقليمي للأزمة السورية: «من غير المقبول على الإطلاق تعرض المنشآت والناس الذين يحاولون إنقاذ الأرواح للقصف». وشدد على ضرورة وقف تلك الهجمات.
وأضاف أن الاعتداءات المتواصلة على المستشفيات والمنشآت الطبية من أكثر ملامح هذه الحرب فظاعة، وأدت إلى مقتل مئات العاملين في المجال الطبي، وحرمت المحتاجين من حق أساسي من حقوق الإنسان وهو الحق في .
ودعا منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في سوريا، علي الزعتري، أطراف الصراع إلى الامتثال لتعهدها، وفق القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان، لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية مثل المستشفيات.
وكانت الأنباء قد قالت إن مستشفى في مدينة كفر تخاريم ضرب بقصف جوي، فجر أمس، مما أوقف العمل فيه، إضافة إلى تعرض مستشفى ميداني تحت الأرض، قبل أيام إلى قصف جوي، مما أسفر عن مقتل 4 مدنيين. كما أفادت بأن 4 عمليات قصف جوي أخرى وقعت على المنشآت الطبية بالمنطقة خلال الشهر الحالي وحده، منها مستشفى متخصص في رعاية الأمهات والأطفال.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت