أخبار عاجلة
مأرب .. حوثي ضل طريقه يقع في شباك الجيش -
مجددا.. خروج كامل لكهرباء عدن عن الخدمة -

السجن 7 سنوات لسعودي حاول الالتحاق بـ«داعش» - صحف.نت

السجن 7 سنوات لسعودي حاول الالتحاق بـ«داعش» - صحف.نت
السجن 7 سنوات لسعودي حاول الالتحاق بـ«داعش» - صحف.نت

الخميس 27 أبريل 2017 02:33 صباحاً

- الرياض: «»

أصدر القضاء السعودي، أمس، حكما ابتدائيا بالسجن والمنع من السفر، لمواطن سعودي بايع تنظيم داعش الإرهابي، وسافر إلى سوريا عبر تركيا، للانضمام إلى المقاتلين هناك، في حين اصطحب زوجته وأطفاله وشقيقته معه بعد تضليلهم.
وأقرّ المدان بتأييده تنظيم داعش الإرهابي، وبسفره إلى تركيا برفقة زوجته وشقيقته وأطفاله بقصد الدخول إلى سوريا للانضمام إلى صفوف التنظيم. كما أقرّ بالتستر على مجموعة من الأشخاص سافروا إلى سوريا للمشاركة في القتال مع علمه بذلك، وتفريطه بالأمانة الموكلة إليه بالمحافظة على أطفاله، وتضليلهم من خلال شروعه في إدخالهم معه إلى مناطق الصراع.
وشرع المدان الأول في السفر إلى أوكرانيا برفقة أسرته بقصد التواري عن الجهات الأمنية، وإعداد وإرسال ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصله عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي «التليغرام» مع عدد من الأشخاص بقصد تنسيق سفره إلى سوريا، وتخزينه في ذاكرة البيانات لما من شأنه المساس بالنظام العام.
وقررت المحكمة تعزيره لقاء ما ثبت بحقه، سجنه مدة سبع سنوات اعتبارا من تاريخ إيقافه، ومنعه من السفر خارج المملكة مدة سبع سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميته.
واعترفت المدانة الثانية، وهي زوجة المدان الأول، بشروعها في السفر إلى سوريا برفقة زوجها وأطفالها وتسترها على زوجها وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عنه، مع علمها بعزمه على السفر إلى سوريا للانضمام إلى «داعش» والمشاركة معه في القتال، وعدم إبلاغها عمن حرض زوجها على الخروج مع علمها بذلك. بالإضافة إلى إعدادها وإرسالها ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال تواصلها مع إحدى النساء عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي «التليغرام»؛ لمحاولة تنسيق سفرها إلى سوريا للحاق بزوجها هناك وتفريطها بالأمانة الموكلة إليها بالمحافظة على أطفالها وتضليلهم. وقررت المحكمة تعزيرها لقاء ما ثبت بحقها وسجن المدانة لمدة سنتين، ومنعها من السفر خارج المملكة مدة ثلاث سنوات اعتباراً من تاريخ انتهاء محكوميتها.
وأقرت المدانة الثالثة، وهي شقيقة المدان الأول، بشروعها في السفر إلى سوريا برفقة أخيها، وعدم إبلاغ الجهات الأمنية عن زوجها مع علمها بسفره إلى سوريا ومشاركته في القتال هناك، وتسترها على أخيها مع علمها بعزمه على السفر إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم ما يسمى «داعش» والمشاركة معه في القتال. وقررت المحكمة تعزيرها لقاء ما ثبت بحقها سجن المدانة، سنة وستة أشهر، ومنعها من السفر خارج المملكة مدة سنتين.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت