أخبار عاجلة
مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات في صنعاء - صحف نت -
الحوثيون يمنعون ايقاد شعلة سبتمبر في إب -

الجزيرة / مقتل 8 عسكريين إيرانيين على الحدود الباكستانية - صحف.نت

الجزيرة / مقتل 8 عسكريين إيرانيين على الحدود الباكستانية - صحف.نت
الجزيرة / مقتل 8 عسكريين إيرانيين على الحدود الباكستانية - صحف.نت

- الأربعاء 26 أبريل 2017 11:02 مساءً

أعلن الأربعاء عن مقتل ثمانية من عناصر شرطة الحدود الإيرانية وجرح آخرين خلال مواجهات مع مسلحين في منطقة مير جاوه المحاذية لباكستان.

وأكد الإعلام الحكومي الإيراني حصول الاشتباكات ومقتل العسكريين الثمانية، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

وتشهد المنطقة الحدودية بين ايران وباكستان مواجهات مع مهربي المخدرات أو المسلحين التابعين لجماعة جيش العدل المسلحة والمعارضة للنظام الإيراني.

وتتهم طهران جماعة العدل بتنفيذ هجمات منتظمة في محافظة سيستان وبلوشستان جنوبي شرقي إيران.

وكان أربعة من عناصر الحرس الإيراني قتلوا على الحدود مع باكستان في يوليو/تموز الماضي.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الإيرانية "تفكيك شبكتين دوليتين" لتهريب المخدرات جنوبي شرقي البلاد وقتل مهربيْن واعتقال أربعة آخرين في اشتباكات مسلحة.

وقال قائد قوى الأمن الداخلي في محافظة سيستان وبلوشستان العميد حسين رحيمي إن عناصر الأمن الداخلي في مدينة إيرانشهر تمكنوا من تفكيك شبكتين دوليتين لتهريب المخدرات وضبط طنين من الأفيون و625 كيلوغراما من مخدر الحشيش.

وأوضح أن "عناصر الأمن الداخلي في المدينة تمكنوا بدعم من شرطة مكافحة المخدرات بالمحافظة من كشف خيوط تحركات شبكة دولية كبيرة لتهريب المخدرات تحاول نقل شحنة كبيرة من المخدرات من نقطة على الحدود مع أفغانستان إلى داخل البلاد".

وأشار إلى أن القوات الخاصة للشرطة نصبت كمينا للمهربين في منطقة هضبة سمسور بمدينة إيرانشهر واشتبكت معهم، مما أسفر عن مقتل مهربين اثنين واعتقال اثنين آخرين وضبط نحو طن من الأفيون وأسلحة.

وأضاف أن عناصر الشرطة تمكنوا بعد تحريات دقيقة في مدينة خاش من كشف تحركات شبكة أخرى، ونصبوا كمينا للمهربين وتمكنوا من اعتقال اثنين منهم ومصادرة أسلحتهم وضبط نحو طن من الأفيون و617 كيلوغراما من الحشيش.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / مقتل 8 عسكريين إيرانيين على الحدود الباكستانية - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"