أخبار عاجلة
تأهيل شامل لشوارع ومسطحات بقيق الخضراء -
شهادة الأيزو لأدلاء المدينة المنورة -

الحياة / القوات العراقية تلجأ للحصار والتطويق ضد «داعش» - صحف.نت

الحياة / القوات العراقية تلجأ للحصار والتطويق ضد «داعش» - صحف.نت
الحياة / القوات العراقية تلجأ للحصار والتطويق ضد «داعش» - صحف.نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 04:52 مساءً

- قال قائد «جهاز مكافحة الإرهاب» العراقي الفريق الركن عبد الغني الأسدي، إن القوات العراقية تلجأ إلى خطط الحصار والتطويق لدفع عناصر تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) المتشدد للخروج من الموصل القديمة وتجنب وقوع خسائر في صفوف المدنيين المحاصرين داخل الحي التاريخي في الموصل.

وسمع دوي انفجار سيارتين مفخختين على مقربة من مقر قيادة الأسدي أثناء حديثه أمس (الإثنين). وقال الأسدي إن معظم المنازل في الموصل القديمة عتيقة جداً والشوارع والأزقة هناك ضيقة للغاية.

وأضاف أن الوحدات التابعة له لا تشتبك مع تنظيم «الدولة الإسلامية» في المواقع التي يحتجز فيها المتشددون مدنيين ويتخذونهم دروعاً بشرية. وقال «حتى نجنب أهلنا وعوائلنا إيقاع خسائر بهم اتُخذ هذا الأسلوب»، مضيفاً أن ذلك لا يعني عدم شن «عملية دقيقة... ومحسوبة حتى نحرر أهلنا من الأسر الذي فرضه عليهم هؤلاء الأوباش».

وحاصرت قوات الحكومة المتشددين في شمال غربي الموصل الذي يتضمن الموصل القديمة وبه «مسجد النوري» الذي أعلن منه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي إقامة دولة «الخلافة» على مناطق في العراق وسورية.

ويتصدى تنظيم «الدولة الإسلامية» للهجوم عليه بنصب شراك مفخخة وشن هجمات انتحارية بسيارات مفخخة ويلجأ لنيران القناصة وقذائف «هاون» وأحياناً بإطلاق غاز سام.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر ( / القوات العراقية تلجأ للحصار والتطويق ضد «داعش» - صحف.نت) من موقع (جريدة الحياة)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت