أخبار عاجلة

«كتائب حزب الله» تطلق مختطفين من الرمادي - صحف.نت

«كتائب حزب الله» تطلق مختطفين من الرمادي - صحف.نت
«كتائب حزب الله» تطلق مختطفين من الرمادي - صحف.نت

الثلاثاء 25 أبريل 2017 02:00 صباحاً

- لندن: «»

قال مصدر أمني في محافظة الأنبار إن «كتائب حزب الله» أطلقت سراح المختطفين من قبيلة البوعيسى، على خلفية تهديدات وجهتها الأخيرة إلى عناصر «الكتائب». وفي خلفية حادث اعتقال المواطنين المدنيين من فرع عشيرة الهريمات في قبيلة البوعيسى، يقول المصدر، الذي فضل عدم ذكر هويته، لـ«الشرق الأوسط»، إنه عند الساعة الثالثة فجر أول من أمس، قامت مجموعة من «كتائب حزب الله» بـ«اختطاف» مجموعة من المدنيين بحجة تعرض مقرات «الكتائب» لنيران مدفعية «هاون» صادرة من جهة البوعيسى.
ويؤكد المصدر أنه في «منطقة عامرية الفلوجة مناطق محاذية لمنطقة جرف الصخر. أقامت (كتائب حزب الله) ساترا ترابيا من جهة منطقة العويسات التابعة لمحافظة الأنبار، وفي الجهة الأخرى في المنطقة يوجد أفراد من (الحشد العشائري) وأغلبهم من قبيلة البوعيسى، عشيرة الهريمات، فقامت قوة من (الكتائب) باعتقال نحو 20 شخصا مدنيا ضمنهم 7 من عمال البناء، بذريعة أنهم تعرضوا لقصف بقذائف الهاون، وحملوا جماعة (الحشد العشائري) المسؤولية».
ويشدد المصدر على أن قائد الفرقة العاشرة قام بزيارة مقر «كتائب حزب الله»، «للاستفسار عن الموضوع والوقوف على تفاصيل القصة، فرفض عناصر (الكتائب) استقباله وطردوه».
وفي مقابل ذلك، ونتيجة للتعنت الذي أظهره عناصر «الكتائب»، «قام أشخاص من البوعيسى بالتحشيد لمواجهة الأمر، حيث اجتمعت قوة منهم تقدر بنحو 150 سيارة مسلحة، وهددوا بمواجهة (كتائب حزب الله) وإطلاق سراح المعتقلين بالقوة».
ونتيجة لتوتر الأوضاع وما قد ينجم عن حالة الغضب التي تسبب بها اختطاف المواطنين، تدخل بعض العقلاء و«حذروا (كتائب حزب الله) من تطور الأمور إلى ما لا تحمد عقباه، فقامت (الكتائب) بإطلاق سراح المختطفين».
ويكشف المصدر عن أن عناصر من قبيلة البوعيسى طلبوا من الطرف المفاوض «إبلاغ (كتائب حزب الله) بعدم عبور الساتر الترابي مرة أخرى وإلا فسيواجهون بالقوة». ويشدد على أن «كتائب حزب الله» أطلقت سراح المعتقلين وهي مرغمة على ذلك، ويرى أن في ذلك «مؤشرا على أن (كتائب حزب الله) لن يتمكنوا من دخول محافظة الأنبار في المستقبل».
إلى ذلك، أكد قائمقام عامرية الفلوجة فيصل العيساوي، في تصريحات، قيام «كتائب حزب الله» بإطلاق سراح جميع المختطفين، وعددهم 20 شخصاً، من قبيلة البوعيسى، مشيرا إلى تدخل الجيش وشيوخ عشائر في عملية إطلاق السراح.
يذكر أن «كتائب حزب الله» من الفصائل المنخرطة في «هيئة الحشد الشعبي»، ومرتبطة بعلاقات وثيقة مع إيران و«حزب الله» اللبناني، وتشير أصابع الاتهام إلى تورطهم في اختطاف المواطنين القطريين المفرج عنهم الأسبوع الماضي.

صحيفة الشرق الأوسط

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت