أخبار عاجلة
مليشيا الحوثي تشن حملة اعتقالات في صنعاء - صحف نت -
الحوثيون يمنعون ايقاد شعلة سبتمبر في إب -
سقوط جرحى في اشتباطات مسلحة وسط مدينة إب -

الجزيرة / "سوريا الديمقراطية" تدخل الطبقة والنزوح يتواصل - صحف.نت

الجزيرة / "سوريا الديمقراطية" تدخل الطبقة والنزوح يتواصل - صحف.نت
الجزيرة / "سوريا الديمقراطية" تدخل الطبقة والنزوح يتواصل - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 09:50 مساءً

علمت الجزيرة من مصادر ميدانية أن  ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية دخلت إلى القسم الجنوبي الغربي من مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي بعد معارك مع تنظيم الدولة الإسلامية بإسناد جوي من مقاتلات التحالف الدولي.

وأضافت المصادر أن هذه القوات وصلت إلى دوار العجراوي وجامع الرحمة وسوق الجمعة، لتسيطر بذلك على نحو 20% من المدينة المُحاصرة التي تشكل البوابة الغربية لمدينة الرقة، أبرز معاقل تنظيم الدولة بسوريا.

وقد أكدت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- على موقعها الإلكتروني تقدمها في الجبهات "الغربية والشمالية الغربية والجنوبية" في مدينة الطبقة، مشيرة إلى سيطرتها على مستديرة ونقاط عدة في غرب المدينة "وتحريرها قسما من حي الوهب في الجبهة الجنوبية".

وفي سياق متصل، قالت مصادر محلية للجزيرة إن 11 شخصا قتلوا -بينهم ثمانية أشخاص من عائلة واحدة- جراء غارات للتحالف الدولي قرب مدرسة الصناعة في مدينة الطبقة بريف الرقة الغربي. واستهدفت إحدى الغارات سيارة لعائلة كانت تحاول النزوح عن المدينة.

وأشارت المصادر إلى وجود نحو تسعين مدنيا إصابتهم خطيرة جراء غارات سابقة التحالف الدولي، وتستدعي إصاباتهم إخراجهم الفوري من المدينة المُحاصرة التي تعرف نقصا في الخدمات الطبية والأدوية، بالإضافة إلى شح الغذاء وانقطاع مياه الشرب عن المدينة منذ نحو أسبوع.

نزوح
وقالت مصادر محلية للجزيرة إن نحو 15 ألف نازح من قرى ريف الرقة هربا من المعارك بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وصلوا الأحد إلى مخيم عين عيسى جنوب مدينة تل أبيض في ريف الرقة الشمالي.

وأضافت المصادر أن معظم النازحين باتوا ليلتهم في العراء بسبب نقص الخيام والخدمات في المخيم، وأنهم ناشدوا المنظمات الإنسانية تقديم المساعدة العاجلة وتأمين الحاجات الأساسية لهم.

يذكر أن معركة السيطرة على مدينة الطبقة قد بدأت يوم 22 مارس/آذار الماضي بإنزال بري لقوات أميركية يرافقها عناصر من قوات سوريا الديمقراطية جنوب نهر الفرات.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / "سوريا الديمقراطية" تدخل الطبقة والنزوح يتواصل - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"