أخبار عاجلة

العربية / أفغانستان.. انفجار سيارة ملغومة عند قاعدة أميركية - صحف نت

العربية / أفغانستان.. انفجار سيارة ملغومة عند قاعدة أميركية - صحف نت
العربية / أفغانستان.. انفجار سيارة ملغومة عند قاعدة أميركية - صحف نت

الاثنين 24 أبريل 2017 08:17 مساءً

- خوست (أفغانستان) - رويترز

قال مسؤولون أفغان، اليوم الاثنين، إن مسلحين يشتبه بأنهم من حركة #طالبان هاجموا قاعدة تديرها #القوات_الأميركية في إقليم خوست بشرق البلاد من دون أن يفصح عن مزيد من التفاصيل‭‭ ‬‬عن الهجوم الذي تزامن مع زيارة لوزير الدفاع الأميركي #جيمس_ماتيس إلى #كابول.

وقال مبارز محمد زدران، المتحدث باسم حاكم الإقليم، إن #المهاجمين فجروا سيارة ملغومة عند مدخل كامب تشابمان، وهو منشأة تحيط بها السرية تديرها القوات الأميركية ومتعاقدون عسكريون غير حكوميين.

وأوضح زدران أنه لم ترد معلومات عن وقوع قتلى أو أضرار.

وأكد الكابتن وليام سالفين المتحدث باسم القوات الأميركية في #أفغانستان وقوع #الهجوم. وقال إن الهجوم تسبب بوقوع قتلى أفغان على ما يبدو لكن لم تلحق خسائر بشرية بين #الجنود_الأميركيين أو #قوات_التحالف_الدولي في القاعدة.

ويأتي هذا الهجوم بعد ثلاثة أيام على مقتل أكثر من 140 جندياً أفغانياً في هجوم لطالبان على قاعدتهم.

وقد قدم كل من وزير الدفاع الأفغاني عبد الله حبيبي ورئيس أركان الجيش قدم شاه شاهيم استقالتهما اليوم الاثنين بعد الهجوم، الذي وصف بأنه الأعنف على قاعدة أفغانية.

وقد تلقي الاستقالة بظلالها على زيارة وزير الدفاع الأميركي لأفغانستان والتي تهدف لصياغة استراتيجية أميركية جديدة في البلد الذي تمزقه النزاعات.

"تنوية" قارئ (صحف نت) وافاكم بخبر ( العربية / أفغانستان.. انفجار سيارة ملغومة عند قاعدة أميركية - صحف نت ) من موقع ( العربية نت )" وبإمكانكم مطالعة الماده الأصليه بالنقر على إسم المصدر السالف الذكر

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت