الجزيرة / العبادي: التعاون مع التحالف سيستمر بعد تنظيم الدولة - صحف.نت

الجزيرة / العبادي: التعاون مع التحالف سيستمر بعد تنظيم الدولة - صحف.نت
الجزيرة / العبادي: التعاون مع التحالف سيستمر بعد تنظيم الدولة - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 07:38 مساءً

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن التعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية سيستمر حتى بعد هزيمته، في حين أكد نظيره الأسترالي دعم بلاده للحرب ضد التنظيم.

وقال العبادي -خلال لقاء مع رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول في بغداد- إن استمرار التحالف لسنين سيكون ضمانة لعدم ولادة تنظيمات أخرى في العراق.

وحذر العبادي من أن "إرهاب داعش (تنظيم الدولة) عالمي، لا يمكن القضاء عليه بشكل نهائي".

أما رئيس الوزراء الأسترالي فأكد دعم بلاده للعراق في الحرب ضد تنظيم الدولة، معلنا عن تقديم عشرة ملايين دولار لإعادة استقرار "المدن المحررة".

وشدد تيرنبول على ضرورة القضاء على التنظيم ليس في العراق وحسب، بل حتى في سوريا أيضا من خلال التعاون بين جميع بلدان العالم.

ويتولى عسكريون من الجيش الأسترالي الإشراف على برامج تدريب قوات الجيش العراقي منذ عام 2015 في معسكر التاجي (شمالي بغداد).

وأستراليا عضو في التحالف الدولي الذي يعمل على تأمين غطاء جوي لقوات حليفة في العراق وسوريا، خلال الحرب ضد التنظيم المستمرة منذ أكثر من عامين.

وتمكنت القوات العراقية خلال حملة عسكرية أطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2016 -بغطاء من طائرات التحالف- من استعادة النصف الشرقي للموصل في يناير/كانون الثاني 2017، ومن ثم بدأت في 19 فبراير/شباط الماضي، هجوماً لاستعادة الشطر الغربي للمدينة.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / العبادي: التعاون مع التحالف سيستمر بعد تنظيم الدولة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت