أخبار عاجلة
مسؤول دولي كبير سيزور عدن يوم الأحد -
الاتحاد للطيران تبيع حصة في ناقلة أوروبية -

الجزيرة / موغيريني تدعو من روسيا لوقف إطلاق النار بأوكرانيا - صحف.نت

الجزيرة / موغيريني تدعو من روسيا لوقف إطلاق النار بأوكرانيا - صحف.نت
الجزيرة / موغيريني تدعو من روسيا لوقف إطلاق النار بأوكرانيا - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 05:29 مساءً

دعت المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني لوقف إطلاق نار شامل من منطقة النزاع شرقي أوكرانيا، كما رأت واشنطن أن سلوك موسكو في أوكرانيا "عقبة" أمام تحسين العلاقات بينهما، وذلك بعد مقتل مراقب أميركي من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

ودعت موغيريني لوقف إطلاق نار شامل وسحب المعدات الحربية من منطقة النزاع شرقي أوكرانيا، بعد مقتل مراقب تابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا أمس الأحد.

وقالت في تصريحات خاصة لوكالة إنترفاكس قبل لقائها وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الاثنين بالعاصمة الروسية موسكو "لا يمكنني التأكيد بشكل كاف على مدى ضرورة ذلك".

وكان لغم قد انفجر عند مرور سيارة تابعة للمنظمة بالقرب من مدينة لوغانسك بإقليم دونباس ما أسفر عن مقتل مراقب وإصابة اثنين آخرين، ووفقا للمنظمة فإنها تعد أول حالة وفاة تحدث بين أفرادها العاملين بشرق أوكرانيا. وقد تم نقل المصابين الاثنين إلى المستشفى.

ومن جهتها، أعربت الخارجية الأميركية عن "الحزن العميق" لوفاة مواطنها الذي يعمل مراقبا مع بعثة منظمة الأمن والتعاون بأوروبا، جرّاء انفجار لغم عند عبور دورية تابعة للبعثة شرقي أوكرانيا الخاضع لسيطرة الانفصاليين.

وطالب بيان صدر عن الوزارة الأميركية مساء الأحد روسيا باستعمال تأثيرها للضغط على الانفصاليين لكي تتمكن المنظمة الأوروبية من الانتهاء في أسرع وقت ممكن من إجراء تحقيق شامل وموثوق به حول الواقعة.

وأكد وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون -في مكالمة هاتفية مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو الأحد- أن سلوك موسكو في شرق أوكرانيا يشكل عقبة أمام تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا.

وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر إن الوزير اتصل بـ بوروشينكو "لمناقشة زيارته الأخيرة لموسكو ورسالته إلى القيادة الروسية بأن الولايات المتحدة رغم اهتمامها بتحسين العلاقات مع روسيا، ترى تصرفات موسكو في شرق أوكرانيا لا تزال تشكل عقبة".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / موغيريني تدعو من روسيا لوقف إطلاق النار بأوكرانيا - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت