أخبار عاجلة

مقتل 140 جنديا أفغانيا بهجوم لطالبان

مقتل 140 جنديا أفغانيا بهجوم لطالبان
مقتل 140 جنديا أفغانيا بهجوم لطالبان

أعلن مسؤولون أفغان أمس أن ما يصل إلى 140 جنديا قتلوا بهجوم أمس الأول الذي شنه مقاتلون من حركة طالبان يتنكرون بزي عسكري، وذلك ارتفاعا عن تقدير سابق بمقتل 50 جنديا.

وأفاد مسؤول أمس بمدينة مزار الشريف التي وقع فيها الهجوم أن ما لا يقل عن 140 جنديا قتلوا وأصيب عدد كبير، فيما قال مسؤولون آخرون إن عدد القتلى ربما يكون أكبر.

وبحسب مسؤولون دخل ما يصل إلى عشرة من مقاتلي طالبان يرتدون زي الجيش ويركبون عربات تابعة للجيش بسهولة إلى القاعدة العسكرية وأطلقوا النار على الجنود الذين كانوا يتناولون الطعام أو يخرجون من المسجد بعد انتهائهم من صلاة الجمعة. وأضافوا أن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية وبنادق وعدة سترات ناسفة.

والقاعدة مقر للفيلق 209 بالجيش الوطني الأفغاني المسؤول عن معظم شمال أفغانستان بما في ذلك إقليم قندوز الذي يشهد قتالا عنيفا.

وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان أمس إن الهجوم يأتي ردا على مقتل عدد من كبار قادة الحركة في شمال أفغانستان في الآونة الأخيرة.

وأضاف أن 4 من المهاجمين كانوا من المتعاطفين مع طالبان وتسللوا للجيش وخدموا لبعض الوقت.

يعد هذا هو ثاني هجوم من نوعه على منشأة مؤمنة في غضون الأشهر الأخيرة. وكان الهجوم الأول الذي شنه مقاتلو تنظيم داعش الإرهابي على مستشفى عسكري في كابول، أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 76 آخرين في مطلع مارس الماضي.


"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (مقتل 140 جنديا أفغانيا بهجوم لطالبان) من موقع (صحيفة مكة)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت