أخبار عاجلة
8 طرق بسيطة وغير مكلفة للوقاية من "ألزهايمر" -
الدماغ قد يجعلك سعيداً -

الجزيرة / الأردن وألمانيا يدعوان للتنسيق مع روسيا للحل بسوريا - صحف.نت

الجزيرة / الأردن وألمانيا يدعوان للتنسيق مع روسيا للحل بسوريا - صحف.نت
الجزيرة / الأردن وألمانيا يدعوان للتنسيق مع روسيا للحل بسوريا - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 03:17 مساءً

وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الألماني سيغمار غابريال في عمان أنه "لا بد من ايجاد حل سلمي.. روسيا موجودة وكلنا نعي أنه لا حل بدون روسيا، ولا بد من الحوار معها للتوصل إلى هذا الحل".
    
وشدد الصفدي على أن "استمرار الصراع واستمرار القتال ضحيته الشعب السوري"، داعيا إلى العمل مع الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا لإيجاد الحل السياسي.

من جانبه قال وزير الخارجية الألماني إنه "رغم صعوبة الوضع فنحن بحاجة إلى روسيا للتوصل إلى حل في سوريا"، مؤكدا أن "روسيا يجب أن تكون معنا لا علينا، فهي الدولة الوحيدة التي تستطيع الضغط على النظام في سوريا".

كما أكد غابريال أنه "يجب أن تكون هناك سوريا ديمقراطية دون (رئيس النظام بشار) الأسد".

وصعّد الأردن في الأسبوعين الأخيرين لهجته تجاه النظام السوري، خصوصا بعد اتهام دمشق لعمّان بالضلوع في مخطط لتحرك عسكري في جنوب سوريا.

وتسببت الحرب في سوريا بمقتل مئات الآلاف ودمار هائل في البنى التحتية، وأدت إلى نزوح أكثر من نصف السكان داخل البلاد وخارجها منذ بدأت الأزمة بمظاهرات سلمية مطالبة بالإصلاحات في مارس/آذار2011 وواجهها نظام الأسد بالقمع والقوة.

تجدر الإشارة إلى أنه فشلت جولات مفاوضات عديدة جرت في جنيف برعاية الأمم المتحدة بين النظام والمعارضة السوريين في التوصل إلى تسوية.

وتطالب المعارضة ودول غربية داعمة لها برحيل الأسد والتفاوض على هيئة حكم انتقالي في البلاد، بينما يطالب النظام بمحاربة الإرهاب، ويتمسك بأن مصير الأسد يقرره الشعب من خلال الانتخابات.

وتدعم روسيا النظام السوري، وقد استخدمت مرارا حق النقض (فيتو) في مجلس الأمن لمنع صدور قرار يدينه.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / الأردن وألمانيا يدعوان للتنسيق مع روسيا للحل بسوريا - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / شاعر كويتي عن “30 يونيو”: “يوم بيعت فيه مصر بثمن بخس وديست الكرامة بأقدام العسكر” - صحف نت