أخبار عاجلة
الإمارات تحظر موقع «الجزيرة نت» -
مانشستر وأياكس.. من يستعيد المجد «القاري»؟ -

الجزيرة / معارك بريف الرقة والتحالف يقتل عناصر بتنظيم الدولة - صحف.نت

الجزيرة / معارك بريف الرقة والتحالف يقتل عناصر بتنظيم الدولة - صحف.نت
الجزيرة / معارك بريف الرقة والتحالف يقتل عناصر بتنظيم الدولة - صحف.نت

- الاثنين 24 أبريل 2017 06:47 صباحاً

تدور معارك كر وفر بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات سوريا الديمقراطية في قرية عايد كبير بريف الرقة السورية، وأكدت مصادر محلية مقتل عدد من عناصر التنظيم جراء غارات للتحالف الدولي، كما سقط عدة ضحايا بسبب انفجار ألغام أثناء خروجهم من مدينة الطبقة.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية المكون الرئيس لها- استعادت السيطرة على مواقع كانت قد خسرتها لصالح تنظيم الدولة في قرية عايد كبير جنوب الطبقة بريف الرقة الغربي، مضيفة أن تلك القوات سيطرت أيضا على سوق الجمعة، وأنها تمشط حي الإسكندرية في الطبقة.

وفي وقت سابق، ذكرت مصادر محلية أن تنظيم الدولة استعاد سيطرته على أجزاء كبيرة من قرية عايد كبير بعد هجوم واسع شنه هناك بهدف فك الحصار عن الطبقة.

في المقابل، أكدت مصادر مقربة من قوات سوريا الديمقراطية مقتل عدد من عناصر تنظيم الدولة -بينهم قيادي- وتدمير آليات لهم بالقرب من قرية عايد كبير جراء غارات للتحالف الدولي على مدينة الطبقة.

ضحايا مدنيون
من جهة أخرى، قالت مصادر للجزيرة إن عدة مدنيين قتلوا وجرحوا جراء انفجار ألغام أرضية زرعها تنظيم الدولة أثناء محاولتهم الخروج من مدينة الطبقة التي تشهد قصفا ومعارك عنيفة.

وقال تنظيم الدولة إنه قتل عناصر من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم شنه على مواقعهم داخل قريتي سحل الخشب وتريكية شرق مدينة الطبقة، كما قتل 15 عنصرا من تلك القوات أثناء تصدي التنظيم لهجوم شنته على سد الفرات في الطبقة.

ومنذ شهور تحاول قوات سوريا الديمقراطية بدعم من التحالف الدولي السيطرة على مدينة الطبقة التي تحاصرها من جهاتها الأربع، وتتركز محاولات الاقتحام من حي الإسكندرية شرقا وقرية عايد صغير غربا، ويبدو أن الطرفين يدركان أهمية المدينة في حسابات معركة السيطرة على مدينة الرقة التي غدت أهم معاقل تنظيم الدولة في سوريا والعراق.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / معارك بريف الرقة والتحالف يقتل عناصر بتنظيم الدولة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى وطن / كاتب تركي مخاطبا الرئيس اليمني: “سر بشجاعة ولا تتردد.. إن لم تتغد بهم فسيتعشون بك” - صحف نت