أخبار عاجلة
مقتل 140 جنديا أفغانيا بهجوم لطالبان -
إستشهاد نجل قائد المنطقة العسكرية السادسة -

الأطراف السياسية الكردية تستعد لإجراء استفتاء الاستقلال - صحف.نت

الأطراف السياسية الكردية تستعد لإجراء استفتاء الاستقلال - صحف.نت
الأطراف السياسية الكردية تستعد لإجراء استفتاء الاستقلال - صحف.نت

الاثنين 24 أبريل 2017 02:09 صباحاً

- أربيل: دلشاد عبد الله

يشهد إقليم كردستان حراكاً سياسياً مكثفاً استعداداً لتنظيم عملية الاستفتاء على استقلال كردستان الذي من المقرر إجراؤه الخريف المقبل، بينما شدد الاجتماع الذي جمع المكتبين السياسيين للحزبين الرئيسيين في الإقليم (الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني) برئاسة رئيس الإقليم مسعود بارزاني في أربيل أمس على تشكيل لجنة خاصة بالإشراف على عملية الاستفتاء وتحديد موعد إجرائه.
وذكر بيان مشترك للحزبين عقب انتهاء الاجتماع: «بحث الجانبان المساعي الرامية من قبلهما لحل المشاكل في الإقليم، وضرورة تشكيل لجنة خاصة بعملية الاستفتاء على استقلال الإقليم وتحديد موعد إجرائه»، مضيفاً أن مسألة تفعيل برلمان الإقليم بشكل يخدم عملية الاستفتاء والاستقلال ووحدة الصف شكلت ملفاً آخر من الملفات التي بحثها الجانبان في الاجتماع.
ولم يول إقليم كردستان أي اهتمام لتصريحات رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم عن الاستفتاء واستقلال الإقليم. وبحسب مصادر مطلعة، أبدت كل الأطراف السياسية في إقليم كردستان دعمها لخطوات رئيس الإقليم في إجراء الاستفتاء على الاستقلال خلال العام الحالي، مبينة أن الإقليم ماضٍٍ في إجرائه.

صحيفة الشرق الأوسط

السابق مشروعان من الصدر إلى القيادات الكردية - صحف.نت
التالى الرئاسة المصرية تؤسس «جسراً إلكترونياً» للتواصل مع الشباب - صحف.نت