أخبار عاجلة

عربي21 / تعرض 4 سيدات للاختفاء القسري خلال زيارة بسجن القناطر بمصر - صحف نت

عربي21 / تعرض 4 سيدات للاختفاء القسري خلال زيارة بسجن القناطر بمصر - صحف نت
عربي21 / تعرض 4 سيدات للاختفاء القسري خلال زيارة بسجن القناطر بمصر - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 05:34 مساءً

أكد حقوقيون مصريون ظهور أربع نساء بعد تعرضهن للاختفاء، السبت، خلال زيارتهن لسجن القناطر بمحافظة القليوبية (وسط).

وأكد المحامي حليم حنيش ظهور حنان بدر الدين وسارة عبد المنعم بنيابة القناطر الجزئية وتعرضهما للتحقيق، لاتهامها بإدخال ممنوعات خلال الزيارة، حيث تم عمل محضر لهما.

وقال حنيش في تدوينة له عبر فيسبوك: "ظهور د. حنان بدر الدين وسارة عبد المنعم في نيابة القناطر الجزئية على ذمة محضر برقم 2017/5163 إدخال ممنوعات، فيما تم الإفراج عن منصورة فهيم وسناء إسماعيل فجر اليوم من سجن القناطر".

وكان الناشط الحقوقي هيثم غنيم قد قال في منشور لى فيسبوك السبت: "أستاذة حنان بدر الدين زوجة أستاذ خالد المختفي قسريا من أحداث مجزرة المنصة 2013، الشرطة قبضت عليها النهاردة هيا وأسرة مسجون في سجن القناطر، كانت رايحة تسأله عن زوجها أستاذ خالد".

وتابع غنيم: "أستاذه حنان الشرطة قبضت عليها جوا السجن هي وأستاذة سارة عبد المنعم، والأستاذة منصورة فهيم، والأستاذة سناء إسماعيل، ومن ساعتها هما مختفين قسريا".

وهذا ما أكدته الناشطة الحقوقية مروة أبو زيد، حيث قالت: "أثناء زيارة د. حنان مع أسرة المحبوس تم منعهم من الزيارة واحتجازهم من الساعه 12 ظهرا حتى الآن ولا نعلم عنهم أي شيء، رغم أن محاميها ذهب للسجن للسؤال عنها، والسجن أنكر وجودها ومركز شرطة القناطر أنكر أن حد جاله من سجن القناطر".

وقالت: "المختفيات حتى الآن: سارة عبد المنعم (زوجة المحبوس)، منصورة فهيم (أم المحبوس)، حنان بدر الدين، وسناء إسماعيل".

وذكرت صفحة "أوقفوا الاختفاء القسري" على فيسبوك؛ أن اعتقال حنان بدر الدين حدث أثناء زيارتها للمعتقل خميس عبد السلام، أحد المحتجزين في سجن القناطر ظهر السبت.

وتفاعل النشطاء على التواصل الاجتماعي مع اختفاء النسوة الأربع؛ فعلقت آية علاء، زوجة الصحفي المعتقل حسن القباني: "صباح الزفت يا ، حنان بدر الدين زوجها مختفي من أحداث المنصة، وفي رحلة بحث عنه من أيامها، وللنهارده ما لقتهوش، قامت دولة العسكر مكملة عليها وخطفاها هي وأسرة كمان كانت بتساعدها، ايه العجز دا والقهر يا ربي!".

وقالت إيثار سعد الله: "حنان بدر الدين بتدور على جوزها بقالها ثلاث سنين نموذج عظيم للزوجة المخلصة والله، كلمتها من شهرين علشان نكتب عنه مشفتهاش غير شخصية هادية عاقلة مؤمنة بالله بشكل عظيم فعلا، السلطة المصرية خطفتها بدل ما ترجع لها جوزها! إيه الرعب إللي عايشين فيه ده بجد!".

وعلق أسامة سلامة: "فكر شوية مكان أسرة ميعرفوش نسائهم فين، راجل مراته اختفت وهي خارجة من السجن أو بنته، في أسرة معتقل مختفية بالكامل بقالهم 21 ساعة، محدش يعرف مكانهم ومحدش بيعترف بيهم، الأسرة دي اختفت لأن د. حنان بدر الدين كانت داخلة معاهم الزيارة، ولحد الآن مفيش أي معلومات عن الأربع نساء".

في ذات السياق، كشفت "التنسيقية المصرية للحقوق والحريات" اعتقال قوات الأمن بالمنيا لطفل من منزله واقتياده مقيدا إلى عربة الترحيلات.

وقالت التنسيقية في منشور لها: "داهمت قوات الأمن أمس السبت منزل البراء محمد عبد الرحيم (15 سنة)، والذي يقيم بمغاغة بمحافظة المنيا (جنوب)، واعتقاله بعد الاعتداء عليه بالضرب والسب واقتياده مقيدا إلى عربة الترحيلات، علما بأنه عائل والدته بعد اعتقال والده والحكم عليه بالمؤبد مؤخرا".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عربي21 / تعرض 4 سيدات للاختفاء القسري خلال زيارة بسجن القناطر بمصر - صحف نت) من موقع (عربي21)"

السابق عربي21 / كوريا الشمالية تعتقل أمريكيا بتهمة القيام بـ"أعمال عدائية" - صحف نت
التالى عربي21 / أجمل مراوغات كسر الكاحل على الإطلاق - صحف نت

معلومات الكاتب