أخبار عاجلة

عربي21 / تفاصيل زيارة ترامب لـ"إسرائيل".. هل سيزور المسجد الأقصى؟ - صحف نت

عربي21 / تفاصيل زيارة ترامب لـ"إسرائيل".. هل سيزور المسجد الأقصى؟ - صحف نت
عربي21 / تفاصيل زيارة ترامب لـ"إسرائيل".. هل سيزور المسجد الأقصى؟ - صحف نت

الأحد 7 مايو 2017 03:43 مساءً

كشف موقع إخباري إسرائيلي، عن مخطط وتفاصيل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد إلى "إسرائيل"، حيث يتوقع وصوله في 22 أيار/ مايو الحالي الساعة الحادية عشرة صباحا.

وبعد مرور أقل من ثلاثة أسابيع من الآن، سيصل ترامب إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي، في أول زيارة رسمية له منذ أن تولى منصب الرئاسة، و"سيصل إلى مدينة القدس (المحتلة) فورا بعد زيارته ، وسينزل في فندق الملك داود بها"، بحسب موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وأوضح الموقع، أن "الاحتفالات الرسمية لاستقبال ترامب ستجرى في مطار بن غوريون، وسيشارك فيها الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، ورئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ووزراء كبار في الحكومة الإسرائيلية، ومسؤولون آخرون، بعد ذلك، سيزور ترامب القدس وسيجري جولة لقاءات".

ونوه إلى أنه وفق الأنظمة الإدارية المعمول بها في دولة الاحتلال الإسرائيلي، فسوف "يزور ترامب، كما هو المعتاد لدى زيارة كبار الدبلوماسيين الذين يصلون إلى إسرائيل، متحف الهولوكوست (ياد فاشيم) في مدينة القدس (المحتلة)، إضافة لزيارة حائط البراق (وهو مكان مقدس للمسلمين وجزء من المسجد الأقصى يسيطر عليه الاحتلال ويطلق عليه حائط المبكى)".

واستبعد الموقع، أن "يزور ترامب المسجد الأقصى"، منوها إلى أن "زيارة ترامب في المنطقة ستستمر مدة يومين فقط، وسيزور الثلاثاء 23 أيار/ مايو الجاري بيت لحم، ويلتقي رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، وعلى ما يبدو فإنه سيزور كنيسة المهد".

وأضاف: "من غير المتوقع أن يزور ترامب مدينة رام الله، وفي نهاية زيارته سيصل ترامب إلى المطار ويغادر إسرائيل في الساعة الواحدة ظهرا في ذات يوم الثلاثاء"، لافتا إلى أن قوات الشرطة الإسرائيلية، تجري "ترتيبات أمنية مشددة في مدينة القدس استعدادا لزيارة ترامب".

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (عربي21 / تفاصيل زيارة ترامب لـ"إسرائيل".. هل سيزور المسجد الأقصى؟ - صحف نت) من موقع (عربي21)"

السابق عربي21 / صندي تايمز: هذه الفتاة تستحق 125 مليون جنيه إسترليني (صورة) - صحف نت
التالى عربي21 / بنوك إماراتية تغلق حسابات شركات الصرافة.. لماذا؟ - صحف نت

معلومات الكاتب