أخبار عاجلة
WHO sends emergency crew to combat cholera in Yemen - صحف نت -
Newspaper: Germany adopts initiative to solve Yemen's crisis - صحف نت -
Foreign ministry denounces attempted assassination against UN Envoy - صحف نت -
إيلاف / http://elaph.com/Web/News/2017/5/1149160.html - صحف نت -

الجزيرة / أسانج: سي آي أي تحارب الصادحين بالحقيقة - صحف.نت

- الأربعاء 26 أبريل 2017 02:05 مساءً

وقال أسانج في مقال بصحيفة واشنطن بوست إن بومبيو لاحق ويكيليكس باعتبارها "جهاز استخبارات معاديا غير حكومي"، وبحسب وجهة نظره فإن قول الحقيقة عن الإدارة يمكن أن يكون جريمة، كما أكد النائب العام الأميركي جيف سيشيونس ذلك بسرعة عندما وصف اعتقالي بأنه "أولوية".
"
وصم بومبيو لويكيليكس، دون إثبات، بأنها جهاز استخبارات معاد غير حكومي بمثابة خنجر موجه لحق الأميركيين الدستوري في الحصول على معلومات صادقة عن حكومتهم
"

وأشار أسانج إلى أن كل هذا الكلام لخنق حرية التعبير يأتي ردا على أول منشور في بداية سلسلة ويكيليكس المعروفة بـ"Vault 7" التي بدأت تنشر أدلة ملحوظة على عدم كفاءة "سي آي أي" وأوجه القصور الأخرى.

ومن هذه الأدلة -بحسب الكاتب- إنشاء الوكالة ترسانة كاملة من الفيروسات الإلكترونية وبرامج القرصنة بمليارات الدولارات من أموال دافعي الضرائب والتي سرعان ما فقدت السيطرة عليها ثم حاولت التستر على الخسارة. كما كشفت هذه المنشورات جهود الوكالة لإفساد المنتجات الاستهلاكية العامة والسيارات في كل مكان بفيروسات الحواسيب.

واعتبر أسانج وصم بومبيو لويكيليكس، دون إثبات، بأنها "جهاز استخبارات معاد غير حكومي" بمثابة خنجر موجه لحق الأميركيين الدستوري في الحصول على معلومات صادقة عن حكومتهم. وقال إن هذا الاتهام يعكس محاولات عبر التاريخ من قبل البيروقراطيين الذين يسعون، ويفشلون، في تجريم الخطاب الذي يكشف سوءاتهم.

نشطاء يتظاهرون دفاعا عن أسانج (غيتي إيميدجز)

واستشهد أسانج بموقف الرئيس الأميركي الأسبق تيودور روزفلت الذي أدرك خطر منح أولئك "الحمقى أو الخونة الذين يسعون لتجريم قول الحقيقة عن الإدارة عندما تكون مذنبة بعدم الكفاءة أو أوجه قصور أخرى". وقول روزفلت إن هذه "المحاولة في حد ذاتها جريمة ضد الأمة". وعلق على كلمة روزفلت بأنه ينبغي على الرئيس ترمب ومسؤوليه أن يستجيبوا لتلك النصيحة.

وأشار أسانج إلى أن كل الحكومات الديمقراطية تدار من قبل أناس معيبين والدكتاتوريات أسوأ وأضل، وأن مصطلح "الدكتاتور اللطيف" هو أسطورة. وأضاف أن هؤلاء البشر، الديمقراطيين والمستبدين على السواء، يرتكبون الأخطاء والجرائم وغالبا ما يخدمون أنفسهم بدلا من بلدانهم، ولذلك هم محور منشورات ويكيليكس.

وختم أسانج مقاله بأن أولئك الذين يؤمنون بالاضطهاد وقمع الحقيقة لتحقيق أهدافهم الضيقة سينساهم التاريخ حتما. وفي معركة عادلة، كما قال جون ملتون، الحقيقة تفوز دائما.

"بإمكانكم إيضاً مطالعة خبر (الجزيرة / أسانج: سي آي أي تحارب الصادحين بالحقيقة - صحف.نت) من موقع (الجزيرة.نت)"

التالى الجزيرة / منشق: نحو 300 بريطاني بصفوف تنظيم الدولة - صحف.نت